شيفروليه لانوس ستغيب قريبا عن سوق السيارات المصري

سياره-شيفروليه-لانوس-سيلفر-2019

الأربعاء ٢٤ أبريل ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

انتشرت مؤخرا أنباء عن وقف التجميع المحلي لسيارة شيفروليه لانوس الشهيرة في السوق المصري، وذلك بعد أن حققت السيارة نجاحات كبيرة ومبيعات قياسية على مدار سنوات عديدة.


وعلى ما يبدو أن الشركة اكتفت بمرور 10 سنوات على تجميع هذه السيارة في مصر، وترغب في البحث عن بديل أخر يتم تجميعه محليا ويمكن أن يحقق نجاحات مماثلة عند طرحه بالأسواق.


لكن قد يبدو هذا الأمر صعبا وبعيد المنال، حيث استطاعت هذه السيارة أن تحقق نجاحات كبيرة بسبب سعرها المقبول وسهولة صيانتها وانتشار قطع غيارها وانخفاض سعرها، لذلك نجد أنه من الصعب أن توجد سيارة جديدة من شيفروليه تستطيع تحقيق نفس النجاحات التي حققتها لانوس في السوق المصري طوال هذه السنوات.


وتنتمي لانوس لفئة سيارات سيدان صغيرة الحجم، ويحمل الموديل الحالي منها محرك 4 اسطوانات بسعة 1500 سي سي وبقوة 86 حصان، مع ناقل حركة يدوي 5 سرعات، ومعها تستطيع السيارة التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 12.5 ثانية.


جدير بالذكر أن لانوس تم تقديمها لأول مرة في مصر منذ سنوات طويلة تحت علامة دايو التجارية، لكن بعد إفلاس الشركة قررت شيفروليه شراء حقوق تصنيع هذه السيارة وبدأ تجميعها محليا منذ سنوات بنفس الاسم لكن تحت علامة شيفروليه التجارية.


التعليقات

الأكثر قراءة

أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

شهدت الفترة الماضية تقديم وكيل سيتروين الفرنسية في مصر (القصراوي جروب) لأول تخفيض رسمي على أسعار موديل 2024 من سيارة سيتروين C3،

إقرأ المزيد >>
تخفيض رسمي على أسعار جيتور X70 في السوق المصري

تخفيض رسمي على أسعار جيتور X70 في السوق المصري

شهدت الأيام القليلة الماضية إعلان مجموعة القصراوي الوكيل المحلي لسيارات شركة جيتور (Jetour) الصينية في مصر عن تقديمها تخفيضات على أسعار سيارتها جيتور X70 بالسوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
هبوط كبير بأسعار سيتروين C3 Aircross موديل 2024

هبوط كبير بأسعار سيتروين C3 Aircross موديل 2024

شهدت الفترة الماضية تقديم وكيل سيتروين الفرنسية في مصر لتخفيضات رسمية على أسعار موديل 2024 من سيارة سيتروين C3 Aircross نسخة فيس ليفت التي تنتمي لفئة سيارات SUV وكروس أوفر في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>