تعرف على ميعاد إطلاق الجيل الجديد من فولكس فاجن جولف في مصر

الثلاثاء ٠٩ مارس ٢٠٢١

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

تعتبر جولف واحدة من أهم وأشهر السيارات التي تقدمها مجموعة فولكس فاجن الألمانية في الاسواق العالمية، وتم الكشف عن الجيل الثامن الجديد من هذه السيارة في 24 أكتوبر 2019، وذلك كموديل لعام 2020 الماضي.




ومؤخرا تبين أن هذا الجيل الجديد من فولكس فاجن جولف سيتم طرحه قريبا في مصر وتحديدا خلال شهر مايو القادم من عام 2021 الحالي، حيث ذكر موقع مارشدير هذه المعلومة من خلال تصريحات مدير قطاع سيارات الملاكي لدى الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف وكيل سيارات فولكس في مصر.




جدير بالذكر أن هذا الجيل صممته فولكس فاجن على قاعدة عجلات MQB، وهي نفس قاعد العجلات التي صمم عليها الجيل السابع من جولف، وتتواجد أيضا هذه القاعدة في الجيل الثالث من أودي A3 وسيات ليون وسكودا أوكتافيا.


ومن حيث الأبعاد فيبلغ طول قاعدة عجلات جولف 2020 الجديدة 2.63 متر، مما ساعد على تصميم السيارة بطول 4.28 متر، وعرض 1.78 متر، وارتفاع 1.45 متر، كما تبين أيضا أن الشركة قللت من ارتفاع مقدمة السيارة بعدة ملليمترات، وذلك لتحسين أداء السيارة على السرعات العالية.




أما من حيث الشكل والتصميم فتحمل المقصورة الداخلية تغييرات أكثر من التعديلات الخارجية بهذا الجيل الجديد من جولف، وقدمته الشركة بشكل أكثر تطورا ضم نظام لعرض البيانات على مستوى الرأس (اختياري)، ونظام للاتصال الدائم بالإنترنت، ونظام جديد مساعد للسائق شبه ذاتي القيادة، وهو مخصص للعمل على الطرقات السريعة فقط وعلى سرعات تصل إلى 210 كم/ساعة، ومعه يمكن للسيارة التحرك بدون تدخل من السائق، أي بدون الضغط على دواسات الوقود والمكابح أو حتى توجيه السيارة بعجلة القيادة.


كذلك تضم النسخة العالمية من السيارة نظام Car2X، وهو مكون أساسي بالسيارة، والذي يعمل على تبادل المعلومات والبيانات مع السيارات الأخرى التي تحمل نفس النظام على الطريق، وذلك لمسافات كبيرة تصل إلى 800 متر.


أما بالنسبة للمحركات المتاحة بالأسواق العالمية فتقدم الشركة جميع فئاتها من محركات البنزين والديزل بشواحن توربينيه ونظام الحقن المباشر للوقود، وستشمل محركات البنزين محرك 3 اسطوانات يتصل بشاحن توربيني وهو بسعة 1000 سي سي ومتاح بقوى 88 و108 حصان، بالإضافة لمحرك بنزين أخر 4 اسطوانات يتصل أيضا بشاحن توربيني، وهو بسعة 1500 سي سي وبقوى 128 و148 حصان.




أما محركات الديزل فتضم محرك جديد 2000 سي سي طورته الشركة منذ فترة، وهو متاح بقوى 113 و148 حصان مع ناقل حركة يدوي (أوتوماتيكي اختياري)، بالإضافة لخاصية الدفع الكلي التي تقدمها الشركة كخيار عند الشراء مع النسخة الأقوى من هذا المحرك.


كذلك تقدم فولكس فاجن عالميا مع هذا الموديل من جولف الجديدة محركها الهجين البسيط eTSI الذي يقدم نظام كهربائي 48 فولت يعمل عند بدء تشغيل السيارة إلى جانب محرك الوقود العادي، وتتيح الشركة هذا المحرك البسيط بقوى 108 و128 و148 حصان.


وبالإضافة للمحرك السابق تقدم الشركة أيضا بالأسواق العالمية محركات أخرى هجينة عادية مكونة من محرك بنزين 4 اسطوانات بسعة 1400 سي سي ومحرك أخر كهربائي، وستقدم أول فئة منهم بقوة 201 حصان، بينما ستبلغ قوة الفئة الثانية 241 حصان وستقدمه الشركة بموديل GTE من السيارة.


أما في مصر فسيتم تقديم هذا الموديل بمحرك 4 أسطوانات بسعة 1600 سي سي وبقوة 110 حصان، وسيتم الإعلان عن أسعار هذا الجيل الجديد من جولف عند إطلاقها قريبا في مصر.


التعليقات

مقالات و أراء

  ‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

عندما تُذكر مشروبات الطاقة، فإنّ اسم العلامة التجاريّة الأوّل الذي يتبادر إلى أذهاننا هو "ريد بول" (Red Bull) ، وعندما نتحدث عن الـ Drifting فإن ذات اسم العلامة يحتل الصدارة فى أذهاننا من خلال المنافسات التى تنظمها الشركة تحت أسم ريد بُل كار بارك درِفت.

إقرأ المزيد >>

الأكثر قراءة

شاهد: تجربة قيادة لموديل 2021 من MG5 الكهربائية

شاهد: تجربة قيادة لموديل 2021 من MG5 الكهربائية

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع CarGurus الإنجليزي

إقرأ المزيد >>
شاهد: مصير السيارات المخردة للمشاركين في مبادرة إحلال المركبات

شاهد: مصير السيارات المخردة للمشاركين في مبادرة إحلال المركبات

من خلال الصفحة الرسمية لمبادرة تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة على فيسبوك تم مؤخرا نشر فيديوهات تجيب على عدد من الأسئلة الهامة التي تدور في أذهان أغلب المشاركين بهذه المبادرة

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة لأرخص موديل من BMW الفئة الثالثة 2021

شاهد: تجربة قيادة لأرخص موديل من BMW الفئة الثالثة 2021

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي...

إقرأ المزيد >>