شاهد: هيونداي العالمية تطلق الجيل الجديد كليا من توسان

سياره هيونداي

الأربعاء ١٦ سبتمبر ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

بشكل رسمي أطلقت هيونداي العالمية مؤخرا عن موديل 2021 الجديد من سيارتها توسان، حيث يمثل هذا الموديل أولى سيارات الجيل الرابع الجديد كليا من هيونداي توسان التي تنتمي لفئة سيارات SUV وكروس أوفر.




وحمل تصميم هذا الموديل شكل رياضي مميز يمثل التوجه الجديد الذي بدأت الشركة الكورية في اتباعه خلال تصميمها لسياراتها الجديدة، وشمل هذا التصميم شبكة تهوية أمامية جديدة تضم على جانبيها مصابيح بنفس شكل فتحات التهوية، مع وجود فتحات تهوية كبيرة بجوانب مقدمة السيارة وأخرى تعلو المصد الأمامي.




ودمجت الشركة أيضا بعض الملامح الرياضية بهذا الموديل من خلال بعض الأجزاء الحادة التصميم التي ظهرت بوضوح في جانبي السيارة، بالإضافة لتقديمها لشكل رياضي قوي بتصميم الجزء الخلفي لهذا الموديل متمثلا في المصد الخلفي الكبير والسبويلر الخلفي، وأيضا المصابيح الخلفية المقسومة لجزئين بكل جانب (جزء بجانب السيارة وجزء مدمج بالباب الخلفي).




أما من الداخل فحمل تصميم المقصورة الداخلية عدة تغييرات واضحة شملت شاشة 10.25 بوصة (8 بوصة بالفئة الأولى) باللمس لتشغيل النظام الترفيهي والمعلوماتي بالسيارة، بالإضافة لشاشة رقمية أخرى بديلة للعدادات التقليدية للسيارة، كما ظهر بوضوح أيضا أن هيونداي استبعدت في هذا الموديل استخدام الأزرار التقليدي للتحكم في وظائف السيارة مثل التكييف والإضاءة.




وسيتم تقديم هذا الموديل بمحرك بنزين 4 أسطوانات بسعة 2500 سي سي وبقوة 187 حصان و247 نيوتن متر من عزم الدوران، وسيتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات.




كذلك ستقدم هيونداي محرك هجين مع هذا الموديل مكون من محرك بنزين 4 أسطوانات بسعة 1600 سي سي مع محرك كهربائي، وستبلغ القوة الكلية لهذا النظام 227 حصان و350 نيوتن متر من عزم الدوران.

وقررت هيونداي العالمية بدأ بيع وطرح هذا الموديل الجديد في كوريا بدءا من الأن، وذلك كموديل لعام 2021 القادم، أما في أسواق عالمية أخرى فسيتم تقديم هذا الموديل في بداية عام 2021 القادم كموديل لعام 2022 الذي يليه.


شاهد الفيديوهات:



التعليقات

الأكثر قراءة

انخفاض ملحوظ بأسعار سيتروين سي إليزيه 2024

انخفاض ملحوظ بأسعار سيتروين سي إليزيه 2024

تعتبر سي اليزيه واحدة من أهم السيارات التي تقدمها الشركة المصرية الأوروبية للسيارات التابعة لمجموعة القصراوي،

إقرأ المزيد >>
هبوط أسعار جاك JS3 موديل 2024 في مصر

هبوط أسعار جاك JS3 موديل 2024 في مصر

باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات جاك الصينية قدمت مجموعة القصراوي خلال الفترة الماضية أحدث سعر لموديل 2024 من سيارتها JS3 في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

شهدت الفترة الماضية تقديم وكيل سيتروين الفرنسية في مصر (القصراوي جروب) لأول تخفيض رسمي على أسعار موديل 2024 من سيارة سيتروين C3،

إقرأ المزيد >>