شاهد: بعد طول انتظار.. مازيراتي تكشف عن MC20 الخارقة الجديدة

مازراتي

الثلاثاء ١٥ سبتمبر ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

بعد طول انتظار وتأخير بسبب فيروس كورونا المستجد، كشفت مازيراتي الإيطالية مؤخرا عن سيارتها الخارقة الجديدة MC20، والتي وصفتها بأنها سيارة رياضية خارقة ستمثل بداية جديدة للشركة الإيطالية.




وذكرت مازيراتي أن هذه السيارة تحمل محرك جديد 3000 سي سي من فئة V6 يتصل بشاحن توربيني مزدوج تم تطويره داخل الشركة بنسبة 100%، وهو يضم نظام حقن مباشر للوقود، وأيضا نظام خاص لحرق الوقود مقتبس من سيارات فورمولا 1، وبذلك استطاعت الشركة أن ترفع قوة هذا المحرك إلى 621 حصان وعزمه إلى 730 نيوتن متر.




ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات ينقل قوته للعجلات الخلفية للسيارة (خاصية الدفع الخلفي)، كما يتميز هذا النظام بنظام محدود لتوزيع عزم المحرك، وذكرت الشركة أن بهذه المواصفات يمكن للسيارة التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في أقل من 2.9 ثانية فقط، وبسرعة قصوى تتجاوز 325 كم/ساعة.




وفي وقت لاحق ستقدم الشركة نسخة كهربائية خالصة من هذه السيارة الجديدة لم يتم الإعلان عن مواصفاتها حتى الأن، لكن ذكرت بعض التقارير أن هذه الفئة ستحمل اسم فولجوري، وهي كلمة تعني (رعد) باللغة الإيطالية، وستحمل هذه الفئة 3 محركات كهربائية (محرك أمامي و2 خلفي)، وستتخطى هذه المحركات قوة النسخة العادية من السيارة بفارق ملحوظ.




وسيبدأ انتاج هذه السيارة الخارقة الجديدة في إيطاليا خلال العام الحالي، وسيبدأ سعر هذه السيارة من 210 ألف دولار، أو ما يعادل 3 مليون و309 ألف جنيه مصري تقريبا.


شاهد الفيديوهات:



التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض رسمي على سعر شيري تيجو 3 موديل 2024

تخفيض رسمي على سعر شيري تيجو 3 موديل 2024

باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات شيري تقدم شركة جي بي غبور أوتو عدة موديلات من سيارات الشركة الصينية، حيث تبرز بينهم سيارة شيري تيجو 3، وذلك باعتبارها السيارة الأصغر من فئة SUV بين سيارات شيري الأخرى المتاحة محليا،

إقرأ المزيد >>
تخفيضات ضخمة على أسعار هيونداي أكسنت RB موديل2024

تخفيضات ضخمة على أسعار هيونداي أكسنت RB موديل2024

باعتبارها وكيل لسيارات هيونداي في مصر، أعلنت مجموعة جي بي غبور أوتو عن تقديمها تخفيضات سعرية تراوحت من 155 إلى 171 ألف جنيه على جميع فئات موديل 2024 من سيارتها أكسنت RB،

إقرأ المزيد >>
تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

خلال الفترة الماضية قدمت شركة جي بي غبور أوتو (الوكيل المحلي لسيارات شيري) تخفيضات سعرية على موديل 2024 من سيارتها شيري تيجو 7 المجمعة محليا في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>