شاهد: كيا تكشف عن النسخة الأمريكية من أوبتيما 2021

كيا أوبتيما 2021

السبت ٠٤ يوليو ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com


كشف كيا العالمية مؤخرا عن النسخة الأمريكية من سيارتها أوبتيما المعروفة أيضا باسم K5 في بعض الأسواق، حيث ستقدم الشركة هذا الموديل في أمريكا كسيارة لعام 2021 القادم.




وينتمي هذا الموديل للجيل الخامس الجديد كليا من السيارة، والذي بدأ تصنيعه وانتاجه خلال عام 2019 الماضي، وصممته الشركة على قاعدة عجلات N3 التي طورتها هيونداي، وهي نفس قاعدة العجلات المستخدمة في سيارة هيونداي سوناتا، وهي قاعدة أطول من المستخدمة في الجيل الرابع السابق من السيارة، وساعدت مهندسو الشركة على تصميم الجيل الجديد بأبعاد أكبر وأيضا بخفض ارتفاع السيارة.


ويحمل هذا الجيل الجديد من السيارة تصميم حاد جدا يمنح انطباع بقوة السيارة وأدائها العالي، وهو توجه تتبعه كيا حاليا في تصميم سياراتها، حيث حملت السيارة شبكة تهوية أمامية أنحف وأعرض وتمتد حتى المصابيح الأمامية الرئيسية التي صممتها الشركة على شكل حرف Z باللغة الإنجليزية.




أما من الداخل فمنحت الشركة هذا الموديل عدة تغييرات من أهمها أحدث إصدار من نظامها الترفيهي والمعلوماتي، وعجلة قيادة معدلة التصميم متعددة الاستخدامات، إلى جانب بعض التعديلات البسيطة في تصميم المقصورة الداخلية، وإضافة أنظمة متعددة للقيادة لمساعدة السائق على قيادة السيارة بشكل أفضل.


ومن حيث المحركات فتقدم كيا هذا الموديل في أمريكا بفئتين فقط من المحركات، الأولى لمحرك بنزين 4 أسطوانات يتصل بشاحن توربيني، وهو بسعة 1600 سي سي وبقوة 180 حصان و264 نيوتن متر من عزم الدوران، وذكرت كيا أنها ستقدم هذا المحرك لأول مرة مع خاصية الدفع الكلي، والتي ستقدمها كخيار لعملائها عند الشراء.




أما المحرك الثاني سيتواجد بفئة GT الأعلى من السيارة، وهو محرك بنزين 4 أسطوانات يتصل بشاحن توربيني، وتبلغ سعته 2500 سي سي وقوته 290 حصان وعزمه 421 نيوتن متر، وسيتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات.


شاهد الفيديوهات:


 

التعليقات

الأكثر قراءة

أحدث أسعار نيسان سنترا 2024 في مصر

أحدث أسعار نيسان سنترا 2024 في مصر

أعلنت نيسان مصر مؤخرا عن أحدث قائمة سعرية لسيارتها سنترا 2024 (الموديل العادي وموديل بريميوم)، والتي من خلالها تم التأكيد على استمرار تواجد الفئة الأولى والثانية من هذه السيارة مع غياب فئة بريميوم الأولى عن السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة فولكس فاجن تيجوان 2024

شاهد: تجربة قيادة فولكس فاجن تيجوان 2024

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرتها قناة Auto Social الإنجليزية على يوتيوب، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة فولكس فاجن تيجوان،

إقرأ المزيد >>
إطلاق نيسان قشقاي 2025 في السوق المصري

إطلاق نيسان قشقاي 2025 في السوق المصري

أعلنت نيسان مصر مؤخرا عن تقديم موديل 2025 من سيارتها نيسان قشقاي في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>