شاهد: أوبل تكشف رسميا عن موكا 2021 الكهربائية الجديدة كليا

سياره موكا 2021

الخميس ٢٥ يونيو ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

بعد سلسلة طويلة من الصور والفيديوهات التشويقية، كشفت أوبل العالمية بشكل رسمي عن سيارتها موكا الكهربائية، والتي ستقدمها كموديل لعام 2021، حيث تم تقديم هذا الموديل الجديد أيضا تحت علامة فوكسهول التجارية، والتي تعتبر النسخة الإنجليزية من سيارات أوبل الألمانية.




وتعتبر هذه السيارة بمثابة أول موديل كهربائي بالكامل تطلقه أوبل وفوكسهول، وينتمي هذا الموديل للجيل الثاني الجديد كليا من أوبل موكا، وهو مصمم على قاعدة عجلات CMP المتطورة من مجموعة بيجو-سيتروين التي تعتبر الشركة الأم الجديدة لأوبل الألمانية، وهي نفس القاعدة المستخدمة بسيارات بيجو 2008 وبيجو 208.




ويبلغ طول هذا الموديل من السيارة 4.15 متر لذلك فهو أقصر من الجيل الحالي من السيارة بفارق 12.5 سم، وبالرغم من هذا التغيير في أبعاد السيارة إلا أن ركاب الصف الخلفي من السيارة ل يجدوا اختلاف في مساحة الجلوس مقارنة بنفس المساحة بالموديل الحالي من السيارة، كما أن مساحة التخزين بالصندوق الخلفي للسيارة انخفضت بفارق 6 لتر فقط عن مساحة التخزين بالجيل الحالي من السيارة.




ويحمل هذا الموديل من موكا الكهربائية نفس نظام الدفع الكهربائي الموجود بالنسخة الكهربائية من أوبل كوريا الجديدة، وهو مكون من محرك كهربائي بقوة 134 حصان و260 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك ببطارية قدرتها 50 كيلو وات ساعة ومداها 322 كيلومتر باختيار نظام القيادة العادية للسيارة وليس الرياضي، ومع اختيار نظام القيادة الاقتصادي ترتفع هذه المسافة بشكل أكبر.




وعن أداء هذه السيارة الكهربائية فذكرت الشركة أن السرعة القصوى لهذا الموديل تبلغ 150 كم/ساعة، لذلك فهي سيارة مناسبة جدا للقيادة داخل المدن المزدحمة التي لا تحتاج إلى القيادة بسرعة كبيرة، كما أن بطارية السيارة مصممة للعمل مع أجهزة الشحن السريعة بقدرة 100 كيلو وات، والقادرة على شحن البطارية بنسبة 80% خلال 30 دقيقة فقط.


كما تقدم الشركة مع هذا الموديل جميع أنواع كابلات الشحن ومنها كابل لشحن بطارية السيارة باستخدام المقابس الكهربائية العادية الموجودة بالمنازل.


شاهد الفيديو:


التعليقات

الأكثر قراءة

وكيل نيسان يقدم جوك 2025 في مصر بشكل رسمي

وكيل نيسان يقدم جوك 2025 في مصر بشكل رسمي

شهد سوق السيارات المصري مؤخرا إعلان وكيل نيسان في مصر عن تقديم نيسان جوك 2025 في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من تسلا موديل Y الكهربائية

شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من تسلا موديل Y الكهربائية

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع CarsGuide الاسترالي، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة تسلا موديل Y،

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من سكودا أوكتافيا

شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من سكودا أوكتافيا

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع CarsGuide الاسترالي، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة سكودا أوكتافيا،

إقرأ المزيد >>