اتهام نيسان ورينو بالتلاعب بنسب العوادم بسياراتهم في انجلترا

نيسان

الجمعة ٢٦ يونيو ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com


تداولت العديد من وكالات الأنباء ومواقع السيارات أخبار مؤخرا عن اتهام كل من شركتي نيسان ورينو بالتلاعب بنسب العوادم الصادرة من بعض من سياراتهم المتاحة في سوق السيارات الإنجليزي، وذلك لجعلها متوافقة مع نسب العوادم التي يحددها القانون في إنجلترا.


ووجهت هذه الدعوى القضائية والاتهام لنيسان ورينو شركة المحاماة الإنجليزية "هاركوس باركر"، والتي حصلت على بيانات اختبارات لسيارات من الشركتين تفيد بأنها تصدر عوادم أكثر من 15 ضعف من النسب التي يحددها القانون هناك.


وتشمل هذه السيارات 700 ألف سيارة تعمل بالديزل من رينو و600 ألف سيارة بمحرك ديزل من نيسان، ومن أشهر هذه السيارات جوك واكس تريل وكليو وكابتشر وميجان، حيث تشير شركة المحاماة إلى احتمال ضم هذه السيارات لأجهزة تلاعب بنسب العوادم شبيهة بالتي قدمتها فولكس فاجن بسياراتها في فضيحة ديزلجيت الشهيرة.


وعزز بدء تقديم هذه القضية بشكل رسمي مستندات حصلت عليها شركة المحاماة من وزارة النقل والمواصلات الإنجليزية تحت مظلة قانون حرية المعلومات، حيث أفادت هذه الوثائق الرسمية أن عدد كبير من سيارات نيسان قشقاي الموجودة بانجلترا والمزودة بمحرك 1200 سي سي تصدر عنها عوادم تقدر بأضعاف النسب المسوح بها قانونا في إنجلترا.


وتحاول شركة المحاماة من خلال هذه القضية الحصول على تعويضات لأصحاب السيارات المتضررة من نسب العوادم الزائدة الصادرة من محركاتها، وتطالب كلا من رينو ونيسان بتعويض قدره 5 آلاف جنيه استرليني (101 ألف و250 جنيه مصري تقريبا) لكل عميل يملك سيارة من السيارات المتضررة من الشركتين.

التعليقات

الأكثر قراءة

أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

شهدت الفترة الماضية تقديم وكيل سيتروين الفرنسية في مصر (القصراوي جروب) لأول تخفيض رسمي على أسعار موديل 2024 من سيارة سيتروين C3،

إقرأ المزيد >>
تخفيض رسمي على أسعار جيتور X70 في السوق المصري

تخفيض رسمي على أسعار جيتور X70 في السوق المصري

شهدت الأيام القليلة الماضية إعلان مجموعة القصراوي الوكيل المحلي لسيارات شركة جيتور (Jetour) الصينية في مصر عن تقديمها تخفيضات على أسعار سيارتها جيتور X70 بالسوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
هبوط كبير بأسعار سيتروين C3 Aircross موديل 2024

هبوط كبير بأسعار سيتروين C3 Aircross موديل 2024

شهدت الفترة الماضية تقديم وكيل سيتروين الفرنسية في مصر لتخفيضات رسمية على أسعار موديل 2024 من سيارة سيتروين C3 Aircross نسخة فيس ليفت التي تنتمي لفئة سيارات SUV وكروس أوفر في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>