لويس هاملتون يفوز بسباق أبوظبي وينهي موسم 2019 بفوزه رسميا بلقب بطل العالم

لويس هاملتون يفوز بسباق أبوظبي

الإثنين ٠٢ ديسمبر ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

استطاع الإنجليزي لويس هاملتون من فريق مرسيدس أن يفوز بسباق الجائزة الكبرى في أبوظبي يوم الأحد 1 ديسمبر، وبذلك أنهى الإنجليزي موسم 2019 من بطولة فورمولا 1 وهو متصدر للترتيب العام للسائقين ليتم تتويجه بشكل رسمي كبطل العالم لسباقات فورمولا 1 لعام 2019.




وبهذا الفوز رفع هاملتون رصيده من الألقاب إلى 6 مرات فوز ببطل العالم لسباقات فورمولا 1، كما ذكرت الاحصائيات أن هاملتون بلغ رصيد فوزه بسباقات وجولات هذا الموسم 11 فوز، و84 فوز بسباقات البطولة بشكل عام خلال تاريخه الرياضي، وبذلك اقترب هاملتون من رصيد مايكل شوماخر التاريخي الذي حصد 91 فوز بسباقات البطولة خلال تاريخه الرياضي.




وفي هذه الجولة الأخيرة من موسم 2019 من بطولة فورمولا 1 استطاع ماكس فيرستابن من فريق ريد بل الفوز بالمركز الثاني في هذا السباق، وبذلك رفع رصيده من النقاط ليحصد المركز الثالث هذا العام في الترتيب العام للسائقين بعد فالتيري بوتاس من فريق مرسيدس، بينما جاء في المركز الثالث بهذا السباق الفرنسي تشارلز لوكلرك من فريق فيراري، والذي جاء في المركز الرابع بقائمة الترتيب العام للسائقين.

أما سيباستيان فيتل الألماني من فريق فيراري فجاء ترتيبه الخامس في هذا السباق، ولم يساعده ذلك على رفع رصيده من النقاط للتقدم في الترتيب العام للسائقين هذا الموسم، وحصل أيضا على المركز الخامس في هذه القائمة.



التعليقات

الأكثر قراءة

وكيل نيسان يقدم جوك 2025 في مصر بشكل رسمي

وكيل نيسان يقدم جوك 2025 في مصر بشكل رسمي

شهد سوق السيارات المصري مؤخرا إعلان وكيل نيسان في مصر عن تقديم نيسان جوك 2025 في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من تسلا موديل Y الكهربائية

شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من تسلا موديل Y الكهربائية

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع CarsGuide الاسترالي، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة تسلا موديل Y،

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من سكودا أوكتافيا

شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من سكودا أوكتافيا

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع CarsGuide الاسترالي، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة سكودا أوكتافيا،

إقرأ المزيد >>