شاهد: إيلون ماسك يواجه موقف محرج بمؤتمر الكشف عن شاحنة تسلا الجديدة

سياره تسلا الجديده

الأحد ٢٤ نوفمبر ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

تعرض إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لموقف محرج جدا أمام الصحفيين الذين حضروا مؤتمر الكشف عن شاحنة تسلا الكهربائية الجديدة، والتي منحتها الشركة اسم Cybertruck (سايبرترك)، وذلك بعد أن أثبتت التجربة العملية أمام الصحفيين عدم صحة كلامه ووصفه لمميزات هذه الشاحنة الجديدة.




وحدث هذا الموقف في الدقيقة 12 من فيديو الكشف عن هذه الشاحنة والموجود بنهاية هذا الخبر، حيث شهد الفيديو اختبار أحد مصممي السيارات بالشركة لقوة الشاحنة الجديدة المزودة بزجاج مصفح حسب ما ذكره إيلون ماسك في المؤتمر، لكن فوجئ الجميع بأن الزجاج تحطم بعد أن رماه المصمم بكرة معدنية ثقيلة مرتين متتاليتين.




جدير بالذكر أن هذه الشاحنة ظهرت بتصميم غريب جدا كان اشبه بالسيارات المستقبلية التي ظهرت في أفلام الخيال العلمي التي تم انتاجها في فترة التسعينات من القرن الماضي، حيث ابتعد شكل السيارة تماما عن التصميمات الانسيابية التي قدمتها الشركة الأمريكية في سياراتها السابقة، وكان تصميمها أشبه بصندوق معدني بجوانب ذات أبعاد مختلفة.




وبلغ طول هذه الشاحنة 5.88 متر، وعرضها 2.02 متر، وارتفاعها 1.9 متر، وتتسع الشاحنة من الداخل لركوب 6 أشخاص، لكن خلال المؤتمر لم تكشف تسلا عن التصميم الداخلي للشاحنة، واكتفت فقط بنشر صورة للمقصورة الداخلية أظهرت تصميم بسيط إلى أقصى درجة ممكنة، والذي ضم المقاعد وعجلة القيادة وشاشة وحيدة بمنتصف لوحة القيادة.




أما بالنسبة لنظام الدفع الكهربائي بهذه الشاحنة فستقدم تسلا منه 3 فئات مختلفة، الفئة الأولى تضم محرك كهربائي واحد فقط يستطيع دفع الشاحنة من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة تقريبا (96 كم/ساعة) في 6.5 ثانية، ويبلغ المدى الأقصى لبطاريته 400 كيلومتر.




أما الفئة الثانية فتضم محركين كهربائيين يستطيعا دفع الشاحنة من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة تقريبا (96 كم/ساعة) في 4.5 ثانية، ويبلغ المدى الأقصى لبطارية المحركين 480 كيلومتر، بينما تضم الفئة الثالثة 3 محركات كهربائية يمكنها دفع الشاحنة من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة تقريبا (96 كم/ساعة) في 2.9 ثانية، ويبلغ المدى الأقصى لبطاريتهم 800 كيلومتر.




وستبدأ تسلا في انتاج أول فئتين هذه الشاحنة خلال عام 2021 والفئة الثالثة في 2022، وبدأت الشركة بالفعل في فتح باب الحجز على هذه الشاحنة وذلك بمبلغ 100 دولار فقط يمكن للعميل استردادهم في أي وقت إذا رغب في الغاء هذا الحجز.

شاهد الفيديوهات:

التعليقات

مقالات و أراء

  ‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

عندما تُذكر مشروبات الطاقة، فإنّ اسم العلامة التجاريّة الأوّل الذي يتبادر إلى أذهاننا هو "ريد بول" (Red Bull) ، وعندما نتحدث عن الـ Drifting فإن ذات اسم العلامة يحتل الصدارة فى أذهاننا من خلال المنافسات التى تنظمها الشركة تحت أسم ريد بُل كار بارك درِفت.

إقرأ المزيد >>

الأكثر قراءة

أقل من 50 يوم وينطلق نهائي ريد بل كار بارك دريفت الشرق الأوسط من مصر

أقل من 50 يوم وينطلق نهائي ريد بل كار بارك دريفت الشرق الأوسط من مصر

في فترة أقل من 50 سيكون محبي السباقات ورياضة السيارات أمام حدث هام جدا تشهده مصر

إقرأ المزيد >>
الحكومة تحدد سرعات المركبات على هذه الطرق السريعة..

الحكومة تحدد سرعات المركبات على هذه الطرق السريعة..

تم مؤخرا الإعلان بشكل رسمي من خلال الجريدة الرسمية عن بعض التعديلات الجديدة على قانون المرور

إقرأ المزيد >>
طرح سكودا كودياك 2022 بشكلها المعدل في مصر

طرح سكودا كودياك 2022 بشكلها المعدل في مصر

باعتبارها وكيل لسيارات سكودا التشيكية في مصر، أعلنت شركة كيان ايجيبت عن تقديمها موديل 2022 من سيارتها كودياك التي تنتمي لفئة SUV

إقرأ المزيد >>