لوس أنجلوس 2019: أودي تزيح الستار عن E-Tron Sportback الكهربائية الجديدة

أودي E-Tron Sportback الكهربائية

السبت ٢٣ نوفمبر ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com


بعد مرور أكثر من عام على كشف أودي عن سيارتها E-Tron أول سيارة كهربائية تنتجها الشركة من فئة SUV، استغلت الشركة معرض لوس أنجلوس 2019 الحالي للسيارات للكشف عن فئة أخرى من هذه السيارة، وهي E-Tron Sportback التي تعتبر فئة أكثر رياضية بتصميم سيارات الكوبيه من E-Tron العادية.




وعدلت أودي بشكل ملحوظ في التصميم الخارجي لهذه الفئة، خاصة في مقدمة السيارة وذلك لمنحها مظهر أفضل من السيارة الأصلية وأكثر رياضية، كما ميزتها أيضا بمصابيح LED جديدة وأكثر تطورا تحتوي على نقط ضوئية يمكن تعديل اتجاهها بسرعة هائلة، وذكرت أودي أن هذه التكنولوجيا تمنح المصابيح الجديدة دقة متناهية في إضاءة مناطق محدد أمام السيارة.




أما من الداخل فحملت هذه الفئة الجديدة من السيارة نفس التصميم تقريبا مقارنة بالنسخة العادية من السيارة، وضمت المقصورة الداخلية لهذه الفئة 3 شاشات رقمية مختلفة، الأولى بمقاس 12.3 بوصة بديلة للعدادات التقليدية للسيارة، والثانية 12.1 بوصة لتشغيل النظام الترفيهي والمعلوماتي بالسيارة، والثالثة 8.6 بوصة لتشغيل التكييف وبعض الأنظمة الأخرى الفرعية بالسيارة.




وستقدم أودي مع هذه الفئة من السيارة فئتين من أنظمة الدفع الكهربائية، الأول يضم محركين كهربائيين بقوة كلية 308 حصان و540 نيوتن متر من عزم الدوران، ومعه تتمكن السيارة من التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 6.8 ثانية، وبسرعة قصوى 190 كم/ساعة، ويتصل هذا النظام ببطارية مداها 347 كيلومتر.




أما الفئة الثانية من أنظمة الدفع الكهربائية فتضم أيضا محركين كهربائيين لكن تبلغ قوتهما الكلية 355 حصان و561 نيوتن متر من عزم الدوران، ومعه تتمكن السيارة من التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 6.6 ثانية، وبسرعة قصوى 200 كم/ساعة، ويتصل هذا النظام ببطارية مداها 466 كيلومتر.


التعليقات

مقالات و أراء

  ‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

عندما تُذكر مشروبات الطاقة، فإنّ اسم العلامة التجاريّة الأوّل الذي يتبادر إلى أذهاننا هو "ريد بول" (Red Bull) ، وعندما نتحدث عن الـ Drifting فإن ذات اسم العلامة يحتل الصدارة فى أذهاننا من خلال المنافسات التى تنظمها الشركة تحت أسم ريد بُل كار بارك درِفت.

إقرأ المزيد >>

الأكثر قراءة

للمرة الرابعة في 2021.. رفع سعر هيونداي إلنترا HD في مصر

للمرة الرابعة في 2021.. رفع سعر هيونداي إلنترا HD في مصر

بعد أن قدمت مجموعة جي بي غبور أوتو باعتبارها وكيل لسيارات هيونداي في مصر زيادة سعرية 3 مرات مختلفة خلال شهري يناير وفبراير 2021 الماضيين على أسعار موديلات 2021 من سيارتها إلنترا HD

إقرأ المزيد >>
شاهد: هيونداي تكشف عن بايون الجديدة من فئة SUV

شاهد: هيونداي تكشف عن بايون الجديدة من فئة SUV

كشفت هيونداي العالمية مؤخرا عن سيارتها الجديدة بايون، والتي تنتمي لفئة مركبات...

إقرأ المزيد >>
هذه شرائح مخالفات السيارات في قانون المرور الجديد وغراماتها المالية

هذه شرائح مخالفات السيارات في قانون المرور الجديد وغراماتها المالية

شهدت الفترة الماضية تصديق الرئيس محمد عبد الفتاح السيسي على التعديلات الجديدة بقانون المرور، وذلك بعد موافقة مجلس النواب على هذا القانون الجديد

إقرأ المزيد >>