لوس أنجلوس 2019: أودي تزيح الستار عن E-Tron Sportback الكهربائية الجديدة

أودي E-Tron Sportback الكهربائية

السبت ٢٣ نوفمبر ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com


بعد مرور أكثر من عام على كشف أودي عن سيارتها E-Tron أول سيارة كهربائية تنتجها الشركة من فئة SUV، استغلت الشركة معرض لوس أنجلوس 2019 الحالي للسيارات للكشف عن فئة أخرى من هذه السيارة، وهي E-Tron Sportback التي تعتبر فئة أكثر رياضية بتصميم سيارات الكوبيه من E-Tron العادية.




وعدلت أودي بشكل ملحوظ في التصميم الخارجي لهذه الفئة، خاصة في مقدمة السيارة وذلك لمنحها مظهر أفضل من السيارة الأصلية وأكثر رياضية، كما ميزتها أيضا بمصابيح LED جديدة وأكثر تطورا تحتوي على نقط ضوئية يمكن تعديل اتجاهها بسرعة هائلة، وذكرت أودي أن هذه التكنولوجيا تمنح المصابيح الجديدة دقة متناهية في إضاءة مناطق محدد أمام السيارة.




أما من الداخل فحملت هذه الفئة الجديدة من السيارة نفس التصميم تقريبا مقارنة بالنسخة العادية من السيارة، وضمت المقصورة الداخلية لهذه الفئة 3 شاشات رقمية مختلفة، الأولى بمقاس 12.3 بوصة بديلة للعدادات التقليدية للسيارة، والثانية 12.1 بوصة لتشغيل النظام الترفيهي والمعلوماتي بالسيارة، والثالثة 8.6 بوصة لتشغيل التكييف وبعض الأنظمة الأخرى الفرعية بالسيارة.




وستقدم أودي مع هذه الفئة من السيارة فئتين من أنظمة الدفع الكهربائية، الأول يضم محركين كهربائيين بقوة كلية 308 حصان و540 نيوتن متر من عزم الدوران، ومعه تتمكن السيارة من التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 6.8 ثانية، وبسرعة قصوى 190 كم/ساعة، ويتصل هذا النظام ببطارية مداها 347 كيلومتر.




أما الفئة الثانية من أنظمة الدفع الكهربائية فتضم أيضا محركين كهربائيين لكن تبلغ قوتهما الكلية 355 حصان و561 نيوتن متر من عزم الدوران، ومعه تتمكن السيارة من التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 6.6 ثانية، وبسرعة قصوى 200 كم/ساعة، ويتصل هذا النظام ببطارية مداها 466 كيلومتر.


التعليقات

الأكثر قراءة

انخفاض ملحوظ بأسعار سيتروين سي إليزيه 2024

انخفاض ملحوظ بأسعار سيتروين سي إليزيه 2024

تعتبر سي اليزيه واحدة من أهم السيارات التي تقدمها الشركة المصرية الأوروبية للسيارات التابعة لمجموعة القصراوي،

إقرأ المزيد >>
هبوط أسعار جاك JS3 موديل 2024 في مصر

هبوط أسعار جاك JS3 موديل 2024 في مصر

باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات جاك الصينية قدمت مجموعة القصراوي خلال الفترة الماضية أحدث سعر لموديل 2024 من سيارتها JS3 في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

شهدت الفترة الماضية تقديم وكيل سيتروين الفرنسية في مصر (القصراوي جروب) لأول تخفيض رسمي على أسعار موديل 2024 من سيارة سيتروين C3،

إقرأ المزيد >>