23 ولاية تقاضي الحكومة الأمريكية بسبب القرارات الجديدة لنسب انبعاثات عوادم السيارات

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

تم مؤخرا في أمريكا صدور قرار مشترك من وكالة حماية البيئة وإدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة (جهاز تابع لوزارة النقل الامريكية)، حيث ضم هذا القرار توحيد نسب انبعاثات عوادم السيارات على مستوى أمريكا، وذلك بتوجيهات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي تحدث عن تنفيذ هذا القرار منذ أشهر عديدة.


ونتيجة لهذا القرار الذي سيبدأ تنفيذه في نوفمبر 2019 سيتم منع أي ولاية في أمريكا من تحديد نسب انبعاثات العوادم للسيارات الموجودة بشوارعها والتي يتم بيعها على أرضها، وفي مقدمة هذه الولايات كانت كاليفورنيا التي كانت قوانينها تضم بنود أكثر صرامة وتحدد نسب أقل من انبعاثات عوادم السيارات مقارنة بولايات أخرى في أمريكا، وهو أمر دفع عدد من الولايات في أمريكا لتنفيذه وتعديل النسب الاصلية التي تحددها الحكومة.


وبالطبع وجد ترامب هذا الأمر بمثابة تحدي وتخطي لحكومته، لذلك بدأ في تهديد بمنع كاليفورنيا من تحديد هذه النسب في أبريل 2018، وذلك حتى تم الإعلان عن هذا القرار مؤخرا بشكل رسمي، وذكرت الحكومة بصدده أنه لا يجب على أي ولاية أن تحدد مثل هذه النسب وتقدمها كأنها معايير جديدة أفضل لباقي الولايات في البلاد.


ومن تداعيات هذا الأمر بدأت 23 ولاية في أمريكا وفي مقدمتهم كاليفورنيا بمقاضاة الحكومة الأمريكية بسبب هذا القرار الذي يمنعهم من تحديد هذه النسب من انبعاثات العوادم بالشكل الذي يجدوه الأفضل لهم، ومن أهم هذه الولايات التي شاركت في هذه القضية واشنطن ونيويورك وميشيجان وكولورادو ونيوجيرسي.


التعليقات

الأكثر قراءة

إطلاق نيسان قشقاي 2025 في السوق المصري

إطلاق نيسان قشقاي 2025 في السوق المصري

أعلنت نيسان مصر مؤخرا عن تقديم موديل 2025 من سيارتها نيسان قشقاي في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
وكيل نيسان يقدم جوك 2025 في مصر بشكل رسمي

وكيل نيسان يقدم جوك 2025 في مصر بشكل رسمي

شهد سوق السيارات المصري مؤخرا إعلان وكيل نيسان في مصر عن تقديم نيسان جوك 2025 في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة فيات 600e الكهربائية موديل 2024

شاهد: تجربة قيادة فيات 600e الكهربائية موديل 2024

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرتها قناة Auto Social الإنجليزية على يوتيوب، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة فيات 600e،

إقرأ المزيد >>