أمين عام رابطة مصنعى السيارات لـ التوكيل : حملة ‘خليها تصدى‘ ليس لها أى تأثير على أرض الواقع

خالد-سعد-تخفيضات-جمركيه-سيارات

الأربعاء ٢٣ يناير ٢٠١٩

كاتب: طه صقر


ElTawkeel.com 

قال خالد سعد أمين عام رابطة مصنعى السيارات، إن حملة "خليها تصدى" الإلكترونية التى ظهرت مؤخرا ليس لها أى تأثير على أرض الواقع و لكنها قد تكون أحدثت ضجة على الإنترنت، مشيرا إلى أن المقاطع المصورة التى يتم تداولها على مواقع التواصل الإجتماعى لسيارات يقال أنها متكدسة بموانىء الاسكندرية غير صحيحة و تخالف الحقيقة.

وأوضح سعد لـ"التوكيل دوت كوم" أن عدد السيارات التى وصلت إلى موانىء الإسكندرية خلال شهري نوفمبر و ديسمبر من العام الماضى كان 48,000 سيارة ، مضيفا أن عدد 42,000 سيارة غادر الموانىء و لايتبقى إلا 6000 سيارة فقط لا غير.

و أكد سعد أن ما يتدواله البعض من معلومات عن وجود مكاسب للوكيل على السيارة الواحدة تصل إلى 150,000 "كذب" و "غير حقيقى" ، مشيرا إلى أن الجهات الرقابية التابعة للدولة تعمل بكفاءة و لن و لم تسمح أن يصل هامش الربح على السيارة الواحدة إلى هذا المبلغ.

و عن التواصل مع ممثلى حملة "خليها تصدى" ، أشار سعد إلى أن رابطة السيارات تحترم وجهات النظر المختلفة و أن الحديث مفتوح مع أعضاء الحملة لتبادل الآراء حول مختلف الامور التى تتعلق بالسوق المصرى.

وأشار أمين عام رابطة مصنعى السيارات أن سبب الركود الحالى قد يرجع إلى انتظار البعض حدوث التخفيضات التى نتجت عن الإعفاء الجمركى الاخير، مردفاً: "السوق مش واقف علشان حملة خليها تصدى، ولكن الجزء الذى ينتظر حدث تخفيض أم لا، وهم يمثلون 70 %".  

و حدد سعد عدة عوامل تتحكم فى سعر السيارة داخل السوق المصرية منها ، النقل من ميناء الإسكندرية إلى الوكيل، وكذلك الضمان ومراكز الخدمة وقطع الغيار وأرباح التاجر، والضريبة المضافة.

التعليقات

مقالات و أراء

  ‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

عندما تُذكر مشروبات الطاقة، فإنّ اسم العلامة التجاريّة الأوّل الذي يتبادر إلى أذهاننا هو "ريد بول" (Red Bull) ، وعندما نتحدث عن الـ Drifting فإن ذات اسم العلامة يحتل الصدارة فى أذهاننا من خلال المنافسات التى تنظمها الشركة تحت أسم ريد بُل كار بارك درِفت.

إقرأ المزيد >>

الأكثر قراءة

تعرف على أسعار موديل 2020 من MINI Clubman المتاحة بالسوق المصري

تعرف على أسعار موديل 2020 من MINI Clubman المتاحة بالسوق المصري

تم مؤخرا الإعلان عن أسعار موديل 2020 من سيارة MINI Clubman الإنجليزية في السوق المصري، وذلك لفئة Chili من السيارة، التي تم تقديمها بسعر 590 ألف جنيه.

إقرأ المزيد >>
تعرف على أسعار ومواصفات شيري تيجو 3 الجديدة بالسوق المصري

تعرف على أسعار ومواصفات شيري تيجو 3 الجديدة بالسوق المصري

أعلنت جي بي غبور أوتو باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات شيري عن إطلاق سيارتها شيري تيجو 3 موديل 2020 الجديد في السوق المصري، وهي سيارة يتم تجميعها محليا بمصنع الشركة في أبو رواش، وذلك بسعر يبدأ من 232 ألف جنيه مصري.

إقرأ المزيد >>
بفئة واحدة فقط.. هوندا سيفيك سيدان 2020 تنطلق في مصر

بفئة واحدة فقط.. هوندا سيفيك سيدان 2020 تنطلق في مصر

علن وكيل هوندا في مصر (شركة النيل للتجارة والهندسة إحدى شركات مجموعة الفطيم) عن إطلاق موديل 2020 من هوندا سيفيك سيدان بالسوق المحلي، وذلك بفئة واحدة فقط (هاي لاين) يبلغ سعرها 479 ألف جنيه، وهو نفس السعر المعلن لموديل 2019 من السيارة.

إقرأ المزيد >>