أمين عام رابطة مصنعى السيارات لـ التوكيل : حملة ‘خليها تصدى‘ ليس لها أى تأثير على أرض الواقع

خالد-سعد-تخفيضات-جمركيه-سيارات

الأربعاء ٢٣ يناير ٢٠١٩

كاتب:


ElTawkeel.com 

قال خالد سعد أمين عام رابطة مصنعى السيارات، إن حملة "خليها تصدى" الإلكترونية التى ظهرت مؤخرا ليس لها أى تأثير على أرض الواقع و لكنها قد تكون أحدثت ضجة على الإنترنت، مشيرا إلى أن المقاطع المصورة التى يتم تداولها على مواقع التواصل الإجتماعى لسيارات يقال أنها متكدسة بموانىء الاسكندرية غير صحيحة و تخالف الحقيقة.

وأوضح سعد لـ"التوكيل دوت كوم" أن عدد السيارات التى وصلت إلى موانىء الإسكندرية خلال شهري نوفمبر و ديسمبر من العام الماضى كان 48,000 سيارة ، مضيفا أن عدد 42,000 سيارة غادر الموانىء و لايتبقى إلا 6000 سيارة فقط لا غير.

و أكد سعد أن ما يتدواله البعض من معلومات عن وجود مكاسب للوكيل على السيارة الواحدة تصل إلى 150,000 "كذب" و "غير حقيقى" ، مشيرا إلى أن الجهات الرقابية التابعة للدولة تعمل بكفاءة و لن و لم تسمح أن يصل هامش الربح على السيارة الواحدة إلى هذا المبلغ.

و عن التواصل مع ممثلى حملة "خليها تصدى" ، أشار سعد إلى أن رابطة السيارات تحترم وجهات النظر المختلفة و أن الحديث مفتوح مع أعضاء الحملة لتبادل الآراء حول مختلف الامور التى تتعلق بالسوق المصرى.

وأشار أمين عام رابطة مصنعى السيارات أن سبب الركود الحالى قد يرجع إلى انتظار البعض حدوث التخفيضات التى نتجت عن الإعفاء الجمركى الاخير، مردفاً: "السوق مش واقف علشان حملة خليها تصدى، ولكن الجزء الذى ينتظر حدث تخفيض أم لا، وهم يمثلون 70 %".  

و حدد سعد عدة عوامل تتحكم فى سعر السيارة داخل السوق المصرية منها ، النقل من ميناء الإسكندرية إلى الوكيل، وكذلك الضمان ومراكز الخدمة وقطع الغيار وأرباح التاجر، والضريبة المضافة.

التعليقات

الأكثر قراءة

انخفاض ملحوظ بأسعار سيتروين سي إليزيه 2024

انخفاض ملحوظ بأسعار سيتروين سي إليزيه 2024

تعتبر سي اليزيه واحدة من أهم السيارات التي تقدمها الشركة المصرية الأوروبية للسيارات التابعة لمجموعة القصراوي،

إقرأ المزيد >>
هبوط أسعار جاك JS3 موديل 2024 في مصر

هبوط أسعار جاك JS3 موديل 2024 في مصر

باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات جاك الصينية قدمت مجموعة القصراوي خلال الفترة الماضية أحدث سعر لموديل 2024 من سيارتها JS3 في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

شهدت الفترة الماضية تقديم وكيل سيتروين الفرنسية في مصر (القصراوي جروب) لأول تخفيض رسمي على أسعار موديل 2024 من سيارة سيتروين C3،

إقرأ المزيد >>