رب أسرة تسعى لاقتناء سيارة عائلية،،،إليك أسعار و مواصفات أبرز 6 سيارات

الثلاثاء ٠٩ أكتوبر ٢٠١٨

ElTawkeel.com

دائما ما تسعى الأسر المصرية لامتلاك سيارة عائلية ذات حجم كبير تستطيع أن تحقق كل متطلبات أفراد الأسرة و توفر لهم الراحة المناسبة خلال التنقل أو السفر ، بالأضافة إلى توفير مساحات تخزينية كبيرة تناسب كل متعلقات أفراد الاسرة.

و تعمل مؤخرا عدد من علامات السيارات داخل السوق المصرية على تلبية متطلبات الأسر المصرية فى الحصول على سيارة عائلية مريحة بأسعار مناسبة ، ذلك يظهر جليا فى إطلاق عدد من الطرازات خماسية أو سباعية المقاعد التى بدأت فى الظهور مؤخرا داخل سوق السيارات المصرية.

يرصد "التوكيل دوت كوم" من خلال التقرير التالي أبرز مواصفات و أسعار السيارات العائلية سواء سباعية أو خماسية المقاعد المتواجدة داخل مصر و التى تناسب احتياجات الأسرة المصرية.

ميتسوبيشى إكسباندر (سباعية المقاعد)

سعيا منها لتحقيق حضور قوى داخل فئة السيارات العائلية فى مصر ، كشفت شركة "ديمواند موتورز" الوكيل الحصرى لعلامة ميتسوبيشى التجارية فى مصر النقاب فى أغسطس الماضى عن سياراتها الجديدة للسوق المحلى "إكسباندر" سباعية المقاعد التى تنتمى إلى فئة السيارات العائلية المدمجة.


و تُطرح السيارة داخل السوق المصرية فى فئتين هما GLX baseline و GLS highline و تترواح أبعاد السيارة بين 4.475 مم طولا و 1.750 ملم عرضًا و1.700 ملم ارتفاعًا وخلوص أرضي 205 ملم.

تتمتع سيارة إكسباندر بمحرك MIVEC سعة ١٫٥ لتر بقوة ١٠٥ حصان وناقل يدوى مكون من ٥ سرعات و أخر اتوماتيك مكون من ٤ سرعات ، كما تم تصميم السيارة على منصة متطورة بالكامل تمتع بنظام تعليق Mac Pherson ، وزودت السيارة الجديدة بنظام توزيع المكابح ABS.

وتتميز "ْXpander" الجديدة بباقة من وسائل الأمان التي تشمل الوسائد الهوائية الأمامية المزدوجة وفرامل ABS ونظام توزيع الكبح الإلكتروني EBD.

ووصل سعر الفئة الأولى GLX إلى 385،000 جنيه أما الفئة الثانية GLS highline وصل سعرها إلى 409،000.

تويوتا "راش" (سباعية المقاعد)

ظهرت السيارة للجمهور للمرة الأولى داخل معرض فعاليات أوتوماك فورميلا 2018 ، إذ أطلقت تويوتا ايجيبت أحدث طرازاتها في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV)) السيارة تويوتا راش" Rush " الجديدة ذات التصميم العصري والإمكانيات المتنوعة لتناسب احتياجات العائلة المصرية.


تمتلك "راش" صالون داخلي واسع به ثلاثة صفوف من المقاعد، يتسع لسبعة ركاب بما يوفر راحة فائقة، كما توفر المقاعد أقصى درجات الراحة أثناء القيادة.

بالإضافة الى المساحات المتنوعة للتخزين مع 13 حامل أكواب أو زجاجات.

وتحتوي تويوتا " راش " على محرك بسعة 1500 سى سى ونظام دفع خلفي ، يعمل المحرك بتقنية توقيت الصمامات المتغير الذكي المزدوج (Dual VVT-i) التي تساعد على تحسين توقيت صمام السحب والعادم للحصول على أداء استثنائي واستجابةً لظروف القيادة.

وتقدم تويوتا راش مجموعة شاملة من مزايا السلامة لتوفير أقصى درجات الحماية للركاب، بما في ذلك 6 وسادات هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي(SRS) ؛ ونظام التحكم في ثبات المركبة (VSC.

كما تم تزويد تويوتا "راش" الجديدة بمجموعة من المزايا تشمل شاشة ملونة متعددة المعلومات في وسط لوحة العدادات تعرض بوضوح كفاءة استهلاك الوقود، ونظام صوتي بـ 8 مكبرات صوت، و (USB)، وثلاثة مخارجAUX خاص لشحن الهواتف وغيرها من الأجهزة، بالإضافة إلى 13 حامل أكواب أو زجاجات ماء موزعة في أنحاء المقصورة.

تتوافر السيارة فى فئتين Toyota Rush Full Option بسعر يبدأ من 400،000 جنيها مصريا و Toyota Rush High Line بسعر يبدأ من 425،000 جنيها مصريا.

ستروين C4 بيكاسو (سباعى المقاعد)

ستروين C4 بيكاسو تتوافر في مصر بفئة واحدة بمحرك سعة 1.6 لتر بقوة 155 حصان ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات، وتصل مساحة التخزين الخلفية في بيكاسو إلى 630 لتر.


يبدأ سعر السيارة من 459.800 جنيه مصري.

فيات دبلو (سباعية / خماسية)

تتوافر بفئتين، الفئة الأولي تأتي بـ 5 مقاعد، الفئة الثانية زودت بسبع مقاعد، وتستمد دوبلو طاقتها من محرك سعة 1.4 لتر بقوة 77 حصان مرتبط بناقل حركة يدوي، وتصل السعة اللترية لوحدة التخزين الخلفية إلي 750 لتر.


وتبدأ أسعار دوبلو من 254.900 جنيه للفئة الأولي - ذات الخمس مقاعد، أما النسخة سباعية المقاعد فيبلغ سعرها الرسمي 259.900 جنيه.

رينو لودجي (سباعية المقاعد)

سيارة ذات سبع مقاعد ، تتمتع بمحرك سعة 1.6 لتر بقوة 90 حصان، مرتبط بناقل حركة يدوي، وتصل السعة اللترية لوحدة التخزين الخلفية 207 لتر في حالة استغلال السبع مقاعد، ويمكن أن تتسع وتصل إلي1861 لتر عند طي المقاعد، وأعلنت رينو عن توافر سيارتها الجديدة بأربع فئات مختلفة تبدأ اسعارها من 249.000 جنيه.


سوزوكى إرتيجا (سباعية المقاعد)

سيارة سباعية المقاعد متاحة في السوق المحلي بفئة واحدة، ويبلغ سعرها الرسمي 300.000 جنيه. وتمتلك السيارة محركًا سعة 1.4 لتر بقوة 95 حصان، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات، وتبلغ مساحة التخزين الخلفية 135 لترًا.

التعليقات

مقالات و أراء

بعد مرور 4 سنوات على حادثه المشئوم.. شوماخر الغائب

بعد مرور 4 سنوات على حادثه المشئوم.. شوماخر الغائب "مؤقتاً" والحاضر "دائماً"

كل شئ من الممكن ..

إقرأ المزيد >>
أرقام تتطلب الإبتكار علي كافة المستويات

أرقام تتطلب الإبتكار علي كافة المستويات

خلال الأسبوع الماضي كنت ضيفاً بمؤتمر شنايدر إليكتريك الفرنسية للإبتكار...

إقرأ المزيد >>
تأجيل وإلغاء السباقات من فورمولا 1 إلي ريد بُل كار بارك دريفت مصر

تأجيل وإلغاء السباقات من فورمولا 1 إلي ريد بُل كار بارك دريفت مصر

قرار التأجيل من الصعب فهمه لكثير من الناس ...

إقرأ المزيد >>

الأكثر قراءة

شاهد: هوندا ترفع من عدد سياراتها في مصر بإطلاق موديل HR-V

شاهد: هوندا ترفع من عدد سياراتها في مصر بإطلاق موديل HR-V

تقدم شركة النيل للتجارة والهندسة باعتبارها ..

إقرأ المزيد >>
وزير الداخلية يقرر إلزام السيارات بلصق “بوستر” إلكترونى يتضمن تاريخ انتهاء الترخيص

وزير الداخلية يقرر إلزام السيارات بلصق “بوستر” إلكترونى يتضمن تاريخ انتهاء الترخيص

نشرت الجريدة الرسمية فى عددها الصادر ..

إقرأ المزيد >>
شاهد: مميزات ومواصفات موديل 2019 من تويوتا ياريس

شاهد: مميزات ومواصفات موديل 2019 من تويوتا ياريس

ضمن مجموعة من المراجعات و تجارب القيادة ..

إقرأ المزيد >>