فرانكفورت 2019: MINI تقدم كوبر SE الكهربائية بقوة 181 حصان

 فرانكفورت 2019 MINI تقدم كوبر SE الكهربائية بقوة 181 حصان

الثلاثاء ١٠ سبتمبر ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

بعد فترة من الكشف عنها من خلال الانترنت فقط، كشفت MINI الإنجليزية لأول مرة أمام الجمهور عن سيارتها الكهربائية الجديدة، وذلك من خلال جناحها بمعرض فرانكفورت 2019 للسيارات.




وتعتبر هذه أول مركبة كهربائية خالصة من ضمن 12 سيارة كهربائية تخطط مجموعة BMW (والتي تتبعها MINI الإنجليزية) لإطلاقها في الفترة من 2020 إلى 2025، وستكون السيارة الثانية في هذه المجموعة نسخة كهربائية من BMW X3 الحالية، وسيتم إطلاقها في 2020.




وتحمل سيارة MINI الكهربائية اسم Cooper SE، وهي مزودة بنفس نظام الدفع الكهربائي الموجود بسيارة BMW i3 الحالية، وهو محرك بقوة 181 حصان و270 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة بسرعة واحدة يرسل قوته للعجلات الأمامية للسيارة (خاصية الجر الأمامي).




وبهذه المواصفات أكدت الشركة الإنجليزية ان هذه السيارة الكهربائية تستطيع التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 7.3 ثانية فقط، وبسرعة قصوى تبلغ 150 كم/ساعة.




وذكرت الشركة أنها أرادت تقديم هذه السيارة بنفس روح سيارات MINI الرياضية المعروفة، لذلك زودت السيارة بنظام صوتي يولد صوت شبيه جدا بالصوت الذي تصدره محركات سيارات MINI الأخرى التي تعمل بالوقود العادي.




ويتصل المحرك ببطارية ليثيوم-آيون قوية بقدرة 35.2 كيلووات ساعة تم تصميمها على شكل حرف T باللغة الإنجليزية، وتتواجد البطارية في أرضية السيارة أسفل المقعد الخلفي، ويتراوح مدى هذه البطارية من 235 إلى 270 كيلومتر.




أما بالنسبة لوقت شحن بطارية هذه السيارة فذكرت الشركة أنه يمكن شحنها بنسبة 80% خلال ساعتين ونصف باستخدام المقابس الكهربائية العادية، وبنسبة 100% في 3 ساعات ونصف، أما في حالة استخدام الشواحن السريعة للسيارات الكهربائية فيمكن شحن البطارية بنسبة 80% في 35 دقيقة فقط.




وسيتم تصنيع السيارة وتجميعها بمصنع الشركة في أوكسفورد بإنجلترا، وينتظر ان يتم إطلاق هذه السيارة وتقديمها كموديل لعام 2020 بالأسواق العالمية للسيارات قبل نهاية عام 2019 الحالي، وسيبلغ سعرها في سوق السيارات الأوروبي 32.5 ألف يورو تقريبا، وستبدأ الشركة في تسليم هذه السيارة لعملائها في وقت مبكر من عام 2020 القادم.

التعليقات

مقالات و أراء

  ‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

عندما تُذكر مشروبات الطاقة، فإنّ اسم العلامة التجاريّة الأوّل الذي يتبادر إلى أذهاننا هو "ريد بول" (Red Bull) ، وعندما نتحدث عن الـ Drifting فإن ذات اسم العلامة يحتل الصدارة فى أذهاننا من خلال المنافسات التى تنظمها الشركة تحت أسم ريد بُل كار بارك درِفت.

إقرأ المزيد >>

الأكثر قراءة

 موديلين جديدين من فولفو وDS ستشاهدهم بمعرض أوتوماك فورميلا القادم

موديلين جديدين من فولفو وDS ستشاهدهم بمعرض أوتوماك فورميلا القادم

أعلنت شركة عز العرب مؤخرا عن تقديمها موديلات جديدة بمعرض أوتوماك فورميلا 2019 القادم...

إقرأ المزيد >>
 تعرف على المميزات التي يقدمها القانون على سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة

تعرف على المميزات التي يقدمها القانون على سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة

طبقا للقوانين الجديدة التي يتم تنفيذها حاليا، منحت الحكومة مميزات هامة لذوي...

إقرأ المزيد >>
 تعرف على أكثر 10 موديلات مبيعا في سوق السيارات المصري

تعرف على أكثر 10 موديلات مبيعا في سوق السيارات المصري

من خلال البيانات الأخيرة التي أطلقها مجلس معلومات سوق السيارات المصر (آميك)، تبين أن هناك 10 سيارات تربعوا على عرش المبيعات في مصر خلال الفترة الماضية

إقرأ المزيد >>