ElTawkeel.com

كتب – محمود لطفي

تواجه فولكس فاجن في هذه الأوقات قضية جديدة في أوروبا بسبب فضيحة ديزلجيت، وأجهزة التلاعب بنسب العوادم التي ضمتها لمحركات الديزل بسياراتها، حيث أدت التسويات الكبيرة التي قدمتها لعملائها في أمريكا إلى إثارة غضب عملائها في أوروبا المتضررين ايضا في هذه القضية، والذين أعلنوا مؤخرا عن مقاضاتهم للشركة بسبب هذا الأمر.

ومن خلال هذه القضية الجديدة يسعى عملاء فولكس فاجن في أوروبا للحصول على تعويضات وتسويات مشابهة للتي حصلوا عليها عملاء الشركة في أمريكا، حيث تم تقديم هذه القضية من خلال منظمة myRight الأوروبية لحماية حقوق المستهلك، والتي م خلال موقعها الرسمي يمكن لعملاء فولكس فاجن المتضررين من هذا الأمر تسجيل أسمائهم للمشاركة في هذه القضية.

وذكرت وكالة رويترز الإخبارية أن عدد الذين سجلوا أسمائهم بالفعل في الموقع تخطى أكثر من 100 ألف عميل، ومن خلال المنظمة وهذا الموقع سيتم تسليم أوراق القضية لشركة محاماة هاوسفيلد الامريكية الشهيرة، والتي ستتولى جميع الإجراءات القانونية في هذه القضية.

جدير بالذكر أن عدد السيارات المتضررة بهذه الفضيحة داخل أوروبا يبلغ 8.5 مليون سيارة تقريبا، وهو رقم كبير جدا وهائل مقارنة بعدد السيارات المتضررة بهذه القضية في أمريكا، والذي بلغ 500 ألف سيارة فقط، حيث يمكن إذا تم الحكم في هذه القضية لصالح العملاء أن يؤدي مبلغ تعويضاتهم إلى إفلاس فولكس فاجن بشكل تام.