التوكيل.كوم يختبر نيسان قاشقاي الجديدة في النمسا

الخميس ١٦ يوليو ٢٠١٧

كاتب: رشا عصام

تجربة قيادة وتصوير: على شعبان

كتبت: رشا عصام

قاشقاي "الإسم على مسمى"

ما بين الحياة البدوية وحياة المدينة فروقاً قوية وظاهرة للجميع، فمن الممكن أن يتفق الكثيرون بأن من عاش حياة بدوية بالتأكيد صعباً عليه أن يعيش في المدينة، ولكن تاريخياً استطاعت قبيلة تدعى "قاشقاي" أن تعيش تلك الحالتين وتستمر! فإذا استطعنا أن نصف اختيار شركة نيسان اليابانية لإسم "قاشقاي" على سيارتها فلا يسعنا سوى أن نقول بأنه "الأنسب" على الإطلاق! خاصة بعد أن خاض موقع التوكيل.كوم تجربة القيادة لهذه السيارة المتفردة في كل شئ، والذي اكتشفنا من خلالها أنها الوحيدة التي تجمع بين كونها أفضل سيارة كروس أوفر للمدينة وبنفس إمكانيات السيارة الـ4X4 التي تستطيع السير والإنطلاق على أي طريق!

"من أول نظرة"

على مدار يومين استطعنا التعرف على شخصية نيسان "قاشقاي" الجديدة عن قرب في فيينا بالنمسا، واستطعنا أن نطلع على مواصفات الوحش الياباني بشخصيته البدوية الشرسة بإمكانياته ومواصفاته التي أيضاً تجعله ينافس عالمياً على الفوز بلقب "أفضل" سيارة كروس أوفر للمدن منذ إنطلاقته من 10 أعوام.

الإنطباع الأول الذي أخذناه عن السيارة نيسان قاشقاي بعد قيادتها على الطريق السريع بسرعة لا تقل عن 100 كم/ساعة وعلى كافة أنواع الطرق الممهدة أو المنحدرة، هو أن هذه السيارة طورت وبنيت خصيصاً من أجل السائق وأمانه وراحته وبالتأكيد استمتاعه أثناء عملية القيادة.

وهو الأمر الذي أكده فيليب سيلارد نائب الرئيس الأول للمبيعات والتسويق في شركة نيسان أوروبا، إذ قال في المؤتمر الصحفي الذي عُقد في فيينا احتفالاً بإطلاق السيارة نيسان قاشقاي الجديدة "إن الجيل الثاني من نيسان قاشقاي هو سفير بارز في مجموعة السيارات كروس أوفر لدى العلامة التجارية نيسان منذ إطلاقها في عام 2014" كما وصف السيارة بأنها ظاهرة في المبيعات ووصلت سريعاً إلى المرتبة الأولى في فئتها، وهو الأمر الذي تعمل نيسان على استمراره بتطوير تقنياتها وإمكانياتها ومواصفاتها.

وحضر المؤتمر أيضاً كل من تايبوط لويثي مسئول التخطيط الإستراتيجي لدى نيسان، وأليكساندرا فاروفا رئيسة قسم التسويق.

قاشقاي بملامح رياضية ومصابيح جديدة

الشيء الفوري الذي يلفت إنتباهك عند مشاهدة نيسان قاشقاي من الخارجه والألوان الزاهية للسيارة، ققدولت بالفعلأ ياما لألوان الباهتة التقليدية، لتأتي نيسان قاشقاي بطيف جديد من الألوان الجريئة والأخاذة، والتي تضيف لمظهر السيارة الخارجي عنصر الجرأة والشبابية.

وعن هيكل السيارة ، فقد تم تحسين جميع الزوايا، حيث تبدو قاشقاي بأكملها الآن أكثر رياضية وحضرية منسابقاتها بملامحها الجديدة الحادة "جداً"، فقد حصلت مصابيح الأضواءعلى تعديل وتجميل، لتبدو أكثر وضوح او أكثر هجومية، ويجعلها سيارة مزودة بـ "عيون" تتطلع الطريق أمامها مع التحديق، وكأنها سيارة رياضية على وشك خوض إحدى سباقات السرعة بل والفوز بها!

قاشقاي سيارة بنيت لمتعة القيادة 

أما عن السيارة من الداخل، فقد أدخلت نيسان العديد من التغييرات من أجل إرضاء العملاء حول العالم، واعتمدت في اختيار هذه التغييرات على آراء عملائها وهو ما يجعلها أقرب إلى القلب عن سيارات أخرى من نفس الفئة، فبمجرد الدخول إلى السيارة نيسان قاشقاي يلفت إنتباهك عجلة القيادة الجديدة لأنها تحاكي أحدث تصميمات وموديلات سيارات نيسان عالمياً، فتأتي عجلة القيادة على شكل D-shape ذات الجهة المستقيمة.

وتستمر تجربة القيادة المميزة لنيسان قاشقاي، فهناك المقاعد الجلدية المصممة بشكل جميل على نمط "Bucket style" وهي مقاعد قياسية تتواجد في السيارات السريعة يتم وضعها للحفاظ على السائق والركاب داخل السيارة في أماكنهم عند المرورعلى منعطف اتحادة أو سريعة، وأيضاً لتقديم الدعم الكامل لظهرك والراحة الكاملة خلال مدة الرحلة، ومن مقعد القيادة لديك رؤية كاملة للسيارة وما حولها من كل الجهات، ومن ضمن التعديلات الجديدة أيضاً النظام الصوتي الجديد الذي أًدخل على السيارة.

قاشقاي الجديدة أكثر أماناً وسلاسة في القيادة

تحت غطاء السيارة تحمل نيسان قاشقاي محرك بسعة 1200 سي سي مكون من 4 أسطوانات ومزود بشاحن توربيني يولد قوة قدرها 117 حصان ويبلغ عزمه 165 نيوتن.متر، كما تتميز السيارة باستهلاك اقتصادي للوقود حيث تستهلك 5.6 لتر لكل 100 كيلومتر، وهو ما يناسب أزمة ارتفاع أسعار الوقود في مصر.

وتأتي نيسان قاشقاي الجديدة بإمكانيات وتحسينات تجعلها أكثرأمانا للسائق، فأثناء القيادة على المنعطفات الضيقة في فيينا اوعند الدخول إلى الجانب الخطأ أو الحارة الخطأ من الطريق، يتم تنبيه السائق بصوت مخصص كصوت إنذار له، كما تمتلك السيارة أجهزة استشعارت تجعلها سهلة بشكل كبير أثناء عملية القيادة أو إيقاففها (ركن السيارة)، وكذلك عند الانتقال من سرعة إلى أخرى، فيتم ذلك بطريقة سلسة وسهلة تكاد ألا تشعر بها.

نيسان قاشقاي.. الكروس أوفر المخصصة للمدن

بشكل عام، قامت نيسان بالفعل بتحسين منتج ممتاز في أحدث إصداراتها من سيارتها قاشقاي، ومع التحسينات المضافة خارجياً نجحت في أن تجعلها من بين الأفضل مقارنة بالسيارات المشابهة في فئتها، وبإضافة التعديلات الداخلية على السيارة، فقد قدمت نيسان تجربة مريحة عند القيادة لمسافات طويلة "بالأميال".

بعد قيادة نيسان قاشقاي نستطيع أن نقول على أقل تقدير، بأن نيسان قاشقاي تعتبر الاختيار الأمثل لأولئك الذين يفضلون اختيار السيارات الهاتش باك بنفس إمكانيات ومساحات سيارات 4X4، وأولئك أيضاً الذين يحبون الإنطلاق في الهواء الطلق ولكن يعيشون في المناطق الحضرية مقيدين ببعض الأسوار والمباني، التي تستطيع قاشقاي محوها ولو في مخيلتك فقط أثناء فترة قيادتها!

التعليقات

مقالات و أراء

بعد مرور 4 سنوات على حادثه المشئوم.. شوماخر الغائب

بعد مرور 4 سنوات على حادثه المشئوم.. شوماخر الغائب "مؤقتاً" والحاضر "دائماً"

كل شئ من الممكن ..

إقرأ المزيد >>
أرقام تتطلب الإبتكار علي كافة المستويات

أرقام تتطلب الإبتكار علي كافة المستويات

خلال الأسبوع الماضي كنت ضيفاً بمؤتمر شنايدر إليكتريك الفرنسية للإبتكار...

إقرأ المزيد >>
تأجيل وإلغاء السباقات من فورمولا 1 إلي ريد بُل كار بارك دريفت مصر

تأجيل وإلغاء السباقات من فورمولا 1 إلي ريد بُل كار بارك دريفت مصر

قرار التأجيل من الصعب فهمه لكثير من الناس ...

إقرأ المزيد >>

الأكثر قراءة

ما هو الفرق بين بنزين80 وبنزين92؟

ما هو الفرق بين بنزين80 وبنزين92؟

معلومة أن بنزين ..

إقرأ المزيد >>
بودي كار تطرح السيارة شانجي Q35 في مصر.. تعرف عليها بالتفصيل

بودي كار تطرح السيارة شانجي Q35 في مصر.. تعرف عليها بالتفصيل

طرحت بودى جروب ..

إقرأ المزيد >>
تعرف على سعر كيا سورينتو الآن والسعر المتوقع بعد تجميعها في مصر

تعرف على سعر كيا سورينتو الآن والسعر المتوقع بعد تجميعها في مصر

أعلنت مؤخراً الشركة ..

إقرأ المزيد >>