Sponsors

  • BMW

ELTAWKEEL.com

مقالات واراء

ما يحدث في فيجاس لا يبقي في فيجاس

   في الواقع أنني لم أكتب عن سائق أخر بشكل مخصص غيره، فما يتبعه دائماً من دراما تستفز أي كاتب في أن يسجل هذه الحالة الفريدة من «المعافرة» والتحدي للظروف، فمنذ حوالي عامين وبالتحديد في أكتوبر ٢٠١٢ تحادثت هاتفياً مع رامي سري أثناء وجوده في الأردن للإستعداد للمشاركة في النهائي الإقليمي لريد بُل كار بارك دريفت، وحينما قمت بالإتصال به للإطمئنان علي وصوله رد بجملة واحدة "محمود .. إزيك .. أنا في مشكلة كبيرة وراجع نويبع دلوقت .. ربنا يستر"، وما حدث بعد ذلك معروف للجميع بشكل أبهر المشاهدين والمنافسين وربما أبهر سري نفسه حينما إلتقط نفسه ونظر للموقف من الخارج بعد مرور بضعة أيام، رغم قيادته للسيارة للمرة الأولي، ورغم الضغط النفسي والإحباط، ورغم المجهود البدني وقلة النوم.

بعد العودة من الأردن مباشرة ورغم مشكلة حجز السيارة التي لم تكن قد تم حلها بعد، بدأ سري في طرح رغبته في المشاركة في فورمولا دريفت، أكبر بطولة للدريفت في العالم، رغم إرتفاع التكاليف وعدم إهتمام الرعاة في مصر، إلا أن طرحه للسيناريوهات المختلفة أثناء الحديث لكيفية تحقيق هذا الحلم كانت تجعلك تعرف أنه سيكون هناك يوماً ما رغم صعوبة تحقيق ذلك.

أمس وأثناء فاعليات الجولة التدريبية بلاس فيجاس الأمريكية، كان كل ما أفعله هو فتح هاتفي كل حين وأخر لتصفح حساب سري علي فيس بوك، أو حساب Forrest Wang صاحب جراج Get Nuts الداعم لسري في الجولة التدريبية التي تؤهله للحصول علي رخصة المحترفين للخوض بفاعليات فورمولا دريفت التي تنطلق من كاليفورنيا في أبريل المقبل، منتظراً أي أخبار عن مشاركة سري.

كل الدراما التي تبعت رامي سري بشكل عام وفي الفترة الأخيرة تحديداً تجعلك علي يقين أنه سيؤدي بشكل جيد، فهي مواقف يمكن جمعها ووضعها جميعاً في فيلم سينمائي، مشوار ملئ بالإنتصارات والإحباطات وعدم الإستسلام، أنه هذا الشعور بأن هذا الشخص هناك شيئاً كبيراً ينتظره، لن تكون النهاية اليوم عطل ميكانيكي أو سوء حظ أو أداء متواضع، يجب أن تكتمل أركان الحكاية بتتويج اليوم بإنجاز كبير.

وقد كان .. تأهل سري لقائمة أفضل ١٦ سائق، ومنها للمنافسة علي رقم ١ .. قبل أن يوجه سائق أخر له ضربة تحت الحزام بمناورة في الدريفت الثنائي تسببت في تعطل سيارة سري النيسان سيلفيا، لينهي المنافسة في المركز الرابع في يوم كبير له، خاصة وأنه قد تلقي عروضاً للمشاركة بفريق أخر بولاية أخري في جولة جديدة بشهر أكتوبر بدون أن يضطر لتحمل التكاليف.

من الناحية الفنية فإن ما فعله رامي سري إنجاز كبير، بتحقيق المركز الرابع في منافسة هي بكل الأشكال مختلفة عن كل ما شارك به من قبل، فكل ما نخوضه في مصر هي منافسات بمساحات ضيقة تعتمد علي سرعات قليلة بدون دريفت ثنائي، وبدون خبرة بها إستطاع سري أن يكون بين أفضل ٤ سائقين في منافسات لاس فيجاس أمس.

من الناحية المعنوية .. يستمر سري في كتابة فصول جديدة من حكايته في قهر أسطورة «الظروف»، والتغلب علي المشاكل، والقدرة علي الحلم .. الحلم الكبير.

يستمر سري في كونه إلهاماً للكثيرين، فما يحدث في فيجاس لن يبقي في فيجاس هذه المرة، الأن .. الجميع يشاهد.

محمود مصطفي كمال

الكلمات الدلالية : رامي سري , فورمولا دريفت , محمود مصطفي كمال , دريفت , ريد بُل كار بارك دريفت , رياضة السيارات , سباقات سيارات , سباقات ٢٠١٥