Sponsors

  • BMW

ELTAWKEEL.com

أخبار

جاكرتا 2017: ميتسوبيشي تكشف عن Xpander الجديدة كليا

جاكرتا 2017: ميتسوبيشي تكشف عن Xpander الجديدة كليا

ElTawkeel.com 

كتب – محمود لطفي

من داخل معرض جاكرتا 2017 للسيارات بإندونيسيا، كشفت ميتسوبيشي عن سيارتها Xpander (اكسباندر) الجديدة كليا، والتي تعتبر سيارة تمزج بين خصائص ومواصفات فئة SUV وسيارات MPV متعددة الاستخدامات.

وكانت السيارة محط أنظار الكثيرين بالمعرض نظرا لتصميم مقدمتها بشكل جريء وغير تقليدي، حيث حملت مقدمة السيارة أجزاء حادة جدا، وشكل جديد للمصابيح وشبكة التهوية الأمامية، الأمر الذي يجعلها سيارة مميزة وبشكل واضح عن باقي سيارات ميتسوبيشي.

وتحمل هذه السيارة من الداخل 3 صفوف من المقاعد، وتم تصميم المقصورة الداخلية بشكل عصري أنيق وبسيط، كما أن لوحة القيادة لم تضم العديد من أزرار التحكم، وذلك بفضل شاشة التحكم في النظام الترفيهي والمعلوماتي بالسيارة، والتي من خلالها يمكن التحكم في أغلب وظائف أنظمة السيارة، كما يوجد أيضا عجلة قيادة متعددة الاستخدامات لتسهيل استخدام عدد من أنظمة السيارة على السائق أثناء القيادة.

ولم تطلق ميتسوبيشي معلومات كثيرة عن محرك هذه السيارة الجديدة كليا، وذكرت فقط أنه بسعة 1500 سي سي وبقوة 103 حصان تقريبا، كما ذكرت الشركة أنها ستطلق السيارة قريبا في اندونيسيا بسعر يعادل 14 ألف و152 دولار.

وستعمل الشركة بعد ذلك بفترة على إطلاق هذه السيارة في اسواق السيارات الاسيوية، وربما تخطط الشركة في وقت لاحق لإطلاق هذه السيارة في أسواق عالمية أخرى، وذلك في حالة نجاحها في دول آسيا أولا.

الكلمات الدلالية : ميتسوبيشي , Xpander , اكسباندر , سيارات 2018 , اندونيسيا , جاكرتا 2017 ,