Sponsors

  • BMW

ELTAWKEEL.com

أخبار

معرض CES 2017: هوندا تقدم NueV بنظام للذكاء الصناعي

معرض CES 2017: هوندا تقدم NueV بنظام للذكاء الصناعي

ElTawkeel.com 

كتب – محمود لطفي

كانت أنظمة الذكاء الصناعي من أكثر الأنظمة التي تم تقديمها في معرض CES للالكترونيات هذا العام في العديد من الأجهزة وخاصة السيارات، وكانت هوندا واحدة من أهم الشركات التي قدمت هذا النظام في سيارتها الجديدة NeuV.

ومنحت الشركة هذا النظام اسم "هانا"، ويمكن التفاعل معه من خلال الشاشة الضخمة التي تعمل باللمس وتمتد بعرض لوحة القيادة بالكامل من أقصى اليمين إلى أقصى يسار السيارة من الداخل، ويعمل هذا النظام على تعلم عادات السائق تدريجيا، مثل أسماء وأماكن المقاهي التي يفضلها، ومواعيد عمله وطريق سيره خلال اليوم.

وبالإضافة إلى ذلك يراقب النظام أيضا الحالة البدنية للسائق، مثل مراقبته لنبضات قلبه عن طريق مجسات بمقعد السائق، وتحذيره في حالة شعور النظام بأي اضطراب فيها، والذي قد يكون ناتج عن الإرهاق أو التوتر.

وتتميز NeuV بأنها من السيارات الكهربائية صديقة البيئة وذاتية القيادة أيضا، ويمكنها أن تكون مفيدة جدا لمالكها خلال ساعات توقفها وعدم قيادته لها، حيث يمكن للسائق تفعيل خاصية Ride-Sharing، والتي تحول السيارة إلى شبه سيارة تاكسي لساعات قليلة، وبالتالي يمكن أن تجني السيارة مزيد من المال لصاحبها خلال ساعات قليلة.

شاهد الفيديو:

الكلمات الدلالية : هوندا , NeuV , ذكاء صناعي , سيارة ذاتية القيادة , سيارة كهربائية , معرض CES 2017 ,