Sponsors

  • BMW

ELTAWKEEL.com

أخبار

ديترويت 2017: مرسيدس-بنز تكشف عن GLA بشكلها المعدل

ديترويت 2017: مرسيدس-بنز تكشف عن GLA بشكلها المعدل

ElTawkeel.com 

كتب – محمود لطفي

من خلال معرض ديترويت 2017 للسيارات، كشفت مرسيدس-بنز عن نسخة Facelift من سيارتها GLA، والتي تعتبر نسخة معدلة في الشكل وأيضا من حيث التجهيزات من هذه السيارة.

وتعتبر المقدمة من أبرز الأجزاء التي تم تعديلها بهذا الموديل الذي حرصت الشركة على تقديمه بشكل أكثر رياضي بإضافة بعض الملامح الحادة لتصميمه، ومنحت الموديل مصابيح ضبابية على جانبي المصد الأمامي، كما أن مؤخرة السيارة حصلت أيضا على تعديلات في تصميم المصابيح بالجزء الخلفي منها.

وستطلق مرسيدس-بنز من هذه السيارة عدة فئات تختلف في التجهيزات وأيضا في فئة وسعة وقوة المحرك، حيث ستضم فئات البنزين 5 فئات مختلفة (GLA 180 وGLA 200 وGLA 250 وAMG GLA 45)، كما ستضم الشركة لهم فئة جديدة هي GLA 220 4Matic، ومزودة بمحرك بقوة 184 حصان و300 نيوتن متر من عزم الدوران، كما أنها مزودة بخاصية الدفع الكلي، والموجودة أيضا في فئة AMG الأكثر رياضية من السيارة.

أما محركات الديزل فستقدمها مرسيدس-بنز في 5 فئات هي GLA 180 d، وGLA 200 d وأيضا نسخة أخرى منها بخاصية الدفع الكلي، وGLA 220 d وأيضا نسخة أخرى من هذه الفئة بخاصية الدفع الكلي.

وأضافت مرسيدس-بنز للسيارة نظام جديد يضم كاميرات تعرض المكان الموجود حول السيارة بزاوية 360 درجة، ويمكن للسائق مشاهدة هذا المشهد من خلال شاشة 8 بوصة تعمل باللمس داخل هذه السيارة التي تضم أيضا مقاعد كهربائية مغطاة بالجلد، وذكرت مرسيدس-بنز أنها تقدم مجموعة تعديلات باسم Night Package مع هذا الموديل، والتي تضم إطارات رياضية 18 بوصة وشبكة تهوية أمامية سوداء، واعمدة على سقف السيارة لربط الأمتعة، ومصدات أمامية وخلفية ذات شكل رياضي.

وتعتبر المصابيح الأمامية من فئة LED من أهم الأشياء التي تم تقديمها بالسيارة، وذكرت مرسيدس-بنز أنها صممتها وطورتها خصيصا من أجل هذا الموديل، وذلك بدلا من مصابيح Bi-Xenon الموجودة بالموديل الحالي، حيث تستهلك المصابيح الجديدة طاقة أقل تقدم إضاءة أعلى بكثير حتى خلال ساعات النهار.

وذكرت الشركة مواصفات محرك نسخة AMG الأقوى من هذه السيارة، وهو مكون من 4 اسطوانات ويتصل بشاحن توربيني، وهو بسعة 2000 سي سي وبقوة 381 حصان و475 نيوتن متر من عزم الدوران، وبهذا المحرك تستطيع السيارة التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 4.4 ثانية فقط.

ويبدأ سعر هذه السيارة في ألمانيا من 30 ألف و504 دولار، بينما يصل سعر نسخة AMG الاقوى إلى 59 ألف و924 دولار تقريبا.

الكلمات الدلالية : مرسيدس-بنز , AMG , سيارات 2017 , GLA , ديترويت 2017 ,