Sponsors

  • BMW

ELTAWKEEL.com

أخبار

ديترويت 2017: كيا تكشف أخيرا عن سيارتها الرياضية ستينجر

ديترويت 2017: كيا تكشف أخيرا عن سيارتها الرياضية ستينجر

ElTawkeel.com 

كتب – محمود لطفي

بعد سلسلة طويلة من الصور ولقطات الفيديو التشويقية، كشفت كيا أخيرا بمعرض ديترويت 2016 عن سيارتها الرياضية الجديدة من فئة GT، والتي منحتها اسم ستينجر، وذكرت أنها سيارة منافسة للفئة الرابعة الرياضية من BMW.

وحملت هذه السيارة الجديدة تصميم رياضي وانسيابي جذاب، وهي مصممة على قاعدة عجلات طولها 2.9 متر تقريبا،  أي أنها أطول من قاعدة عجلات السيارات الأخرى المنافسة لها بنفس الفئة، وبذلك استطاعت كيا تصميم السيارة بأبعاد كبيرة، والتي بلغت 4.83 متر طول، و1.86 متر عرض، وأكدت كيا أن السيارة تتمتع بمساحة داخلية للجلوس براحة كبيرة أو لتخزين كم كبير من الأمتعة والحقائب.

وستطلق الشركة مع هذا الموديل محرك ديزل واحد سيكون متاح بأوروبا فقط، وذلك بالإضافة إلى محركين بنزين، الأول مكون من 4 اسطوانات ويتصل بشاحن توربيني، وهو بسعة 000 سي سي وبقوة 255 حصان و352 نيوتن متر من عزم الدوران، أما المحرك الثاني فهو من فئة V6 ويتصل أيضا بشاحن توربيني، وهو بسعة 3300 سي يب وبقوة 365 حصان و494 نيوتن متر من عزم الدوران.

وذكرت كيا أن المحرك الأقوى السابق يستطيع دفع السيارة من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 5.1 ثانية، وبسرعة قصوى تبلغ 270 كم/ساعة تقريبا، كما ستضم السيارة ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات ينقل قوة المحرك للعجلات الخلفية للسيارة، بينما أكدت كيا أنها ستقدم خاصية الدفع الكلي كخيار لعملائها عند الشراء.

وحتى الأن لم تعلن كيا عن سعر هذه السيارة، وينتظر أن تكشف الشركة عن هذه الأسعار قبل فترة من إطلاق السيارة بالأسواق خلال فصل الصيف القادم.

شاهد الفيديو:

الكلمات الدلالية : كيا , ستينجر , سيارة رياضية , سيارات 2018 , ديترويت 2017 ,