Sponsors

  • BMW

ELTAWKEEL.com

أخبار

بنتلي تقدم أقوى وأسرع سيارة انتجتها حتى الأن

بنتلي تقدم أقوى وأسرع سيارة انتجتها حتى الأن

ElTawkeel.com 

كتب – محمود لطفي

بعد إطلاقها لبعض الصور ولقطات الفيديو التشويقية لسيارتها الرياضية الجديدة، كشفت بنتلي مؤخرا عن كونتيننتال Supersports، والتي وصفتها بأنها أسرع وأقوى سيارة أنتجتها حتى وقتنا الحالي.

وتعتبر هذه السيارة بمثابة نسخة أقوى وأكثر تطورا من بنتلي كونتيننتال GT، وزودت الشركة النسخة الجديدة بمحرك من فئةW12 يتصل بشاحن توربيني مزدوج، وهو بسعة 6000 سي سي، وبقوة 700 حصان و1016 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات ينقل قوته إلى العجلات الأربعة للسيارة (خاصية الدفع الكلي).

وبهذه المواصفات تستطيع السيارة التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة تقريبا (96 كم/ساعة) في 3.4 ثانية، وبسرعة قصوى 336 كم/ساعة، أما بالنسبة للنسخة المكشوفة من السيارة والتي تتحرك من الثبات لسرعة 96 كم/ساعة في 3.7 ثانية، وبسرعة قصوى 330 كم/ساعة.

ويبلغ وزن السيارة 2750 كيلوجرام، والنسخة المكشوفة 2900 كيلوجرام بسبب النظام الهيدروليكي للسقف المتحرك، وذكرت بنتلي أن السيارة تحمل نظام لتوزيع عزم المحرك بنسبة 40% للعجلات الأمامية، و60% للعجلات الخلفية.

ومنحت بنتلي هذه السيارة شكل مختلف قليلا عن نسخة GT، ومنحتها مصدات أمامية وخلفية بشكل جديد وأجزاء مصنوعة ألياف الكربون، بالإضافة إلى مخارج عوادم باللون الأسود، ومكابح أيضا بنفس اللون، مع إطارات رياضية 21 بوصة بتصميم خاص.

الكلمات الدلالية : بنتلي , كونتيننتال , كونتيننتال Supersport , سيارة رياضية , سيارة فخمة ,