Sponsors

  • BMW

ELTAWKEEL.com

أخبار

معرض CES 2017: BMW تقدم نموذج CoPilot بالفئة الخامسة

معرض CES 2017: BMW تقدم نموذج CoPilot بالفئة الخامسة

ElTawkeel.com 

كتب – محمود لطفي

من خلال مشاركتها بمعرض CES 2017 للسيارات، كشفت BMW عن نموذج جديد من الفئة الخامسة الجديدة كليا، وهو نموذج CoPilot الذي يحمل نظام ذاتي القيادة حديث تعمل BMW على تطويره بشكل أكبر خلال الوقت الحالي.

وتخطط BMW لإطلاق هذا النظام بعدد كبير من سياراتها في عام 2021، واختارت الفئة الخامسة الجديدة لعرض هذا النظام الجديد الذي يعمل على تحديد مكان السيارة وأيضا على لتحديد الأجسام الموجودة من حولها، وذلك عن طريق بعض من أجهزة الرادار والإستشعار التي تحملها السيارة.

ويحمل النظام الجديد عدة مميزات منها امكانية تزويد السائق للنظام بمواعيده القادمة، ويعمل النظام على تحديد أفضل وأقصر الطرق الممكنة بشكل مسبق لتوصيل السائق في الوقت المناسب، مع الأخذ في الاعتبار أن النظام يحدد هذا الأمر طبقا لحالة المرور وحالة أرضية الطريق الذي ستتخذه السيارة.

ومنحت BMW هذا النظام اسم Passenger Mode أو (نظام الراكب)، والذي يشير إلى أن السائق يتحول من سائق إلى راكب عادي داخل السيارة، حيث يعمل النظام على قيادة السيارة بشكل كامل دون الحاجة لتدخل من السائق.

وعند تفعيل هذا النظام يتم أيضا تشغيل النظام الترفيهي بالسيارة، والذي يقدم امكانية الاتصال من خلال السيارة بخدمات المشاهدة حسب الطلب من عدة مواقع على الانترنت، والتي يمكن للسائق والركاب من خلالها التمتع بمشاهدة أفلامهم ومسلسلاتهم المفضلة على هواتفهم المحمولة وأجهزة الكمبيوتر اللوحية أثناء جلوسهم داخل السيارة.

الكلمات الدلالية : بي ام دبليو , BMW , الفئة الخامسة , CoPilot , سيارة ذاتية القيادة , نموذج , معرض CES 2017 ,