Sponsors

  • BMW

ELTAWKEEL.com

أخبار

معرض CES 2017: هوندا تقدم دراجة نارية ذاتية التوازن

معرض CES 2017: هوندا تقدم دراجة نارية ذاتية التوازن

ElTawkeel.com 

كتب – محمود لطفي

جذبت هوندا أنظار الكثيرين بمعرض CES 2017 للالكترونيات بدراجتها النارية الجديدة التي تمتلك نظام خاص يحافظ على توازنها في جميع الأوقات، ويمكنها من الوقوف بثبات بدون أي ركائز جانبية مثل الدراجات النارية العادية.

وتحاول هوندا بهذه الدراجة النارية تقديم وسائل أمان أكثر فاعلية بهذه الفئة من المركبات، والتي تكثر فيها الحوادث بنسبة كبيرة على مستوى العالم بسبب قلة أو عدم فاعلية وسائل الأمان التي تضمها الدراجات النارية في الوقت الحالي.

ويختلف هذا النظام عن الأنظمة المشابهة للتوازن التي تعمل بالجيروسكوب (مدوار)، ويظهر ذلك بوضوح في الفيديو عند محاولة الدراجة للحفاظ على توازنها وهي متوقفة تماما بتحريك العجلة الأمامية إلى اليمين واليسار، حيث ذكرت هوندا أنها لم تستخدم الأنظمة التي تعمل بالجيروسكوب لأنها كانت ستزيد من وزن الدراجة بشكل كبير.

ولم تكتفي هوندا بضم ذلك النظام الذاتي للتوازن بدراجتها، وضمت إليها أيضا نظام أخر يعتبر بنسبة كبيرة نظام للقيادة الذاتية، ومن خلاله يمكن للدراجة التحرك وراء سائقها ببطء وتتبعه في أي مكان يذهب إليه، وذلك دون أن تفقد توازنها أثناء الحركة بفضل النظام الأول، وحتى الأن تعتبر هذه الدراجة مجرد نموذج تجريبي فقط، ولم تعلن هوندا حتى الأن عن ميعاد إنتاجها بشكل موسع.

شاهد الفيديو:

الكلمات الدلالية : هوندا , دراجة نارية , دراجة ذاتية القيادة , توازن ذاتي , معرض CES 2017 ,