ماهي قمة إيجيبت أوتوموتيف للسيارات التي ستنطلق في مصر غدا؟

ماهي قمة إيجيبت أوتوموتيف للسيارات التي ستنطلق في مصر غدا؟

الإثنين ٢٧ نوفمبر ٢٠٢٣

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com


في قطاع السيارات بمصر توجد العديد من الأحداث الهامة التي يشهدها القطاع كل فترة، وتشمل المعارض والمؤتمرات وأيضا الأحداث الخاصة بإطلاق الموديلات الجديدة من مختلف أنواع السيارات في السوق المحلي، لكن وسط هذه الاحداث تبرز القمة السنوية لقطاع السيارات (إيجيبت أوتوموتيف)، لكن ما هي هذه القمة وماهي أهدافها؟


القمة السنوية لقطاع السيارات انطلقت للمرة الأولى في عام 2014، وبذلك كانت القمة الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وإفريقيا، وعلى مدار 7 دورات مختلفة تمكنت القمة من أن تكون نقطة الوصل بين الأجهزة الحكومية المعنية بشؤون القطاع وبين العاملين في مجال السيارات من مصنعين ووكلاء داخل مصر وخارجها.


القمة الأخيرة كانت بمثابة الانطلاقة السابعة لهذا الحدث الهام في قطاع السيارات داخل مصر، وبدأت يوم الثلاثاء 6 ديسمبر من عام 2022 الماضي، وانطلقت تحت عنوان خطة الحكومة 2030، وخطة تطوير قطاع النقل الجماعي، وشملت أربع جلسات مختلفة كانت مواضيعهم كالتالي:


الجلسة الأولى:

دارت الجلسة الأولى حول التصنيع المحلي كيف يسهم في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية، وتعقيب الشركات على رؤية الحكومة 2030، وموقفهم من استراتيجية صناعة السيارات.


الجلسة الثانية:

دارت الجلسة الثانية حول دور منظمة AAAM في دعم البلدان الأفريقية لتطوير سياساتها في مجال السيارات، ودورها في دعم تطوير سياسات السيارات المصرية وخلق فرص للصناعات المغذية المحلية.


الجلسة الثالثة:

دارت الجلسة الثالثة حول تكنولوجيا المستقبل، والتعريف بدور الخدمات الهندسية ومساهمتها في توطين التكنولوجيا في صناعة السيارات، ودور الخدمات الهندسية في الاستراتيجية الوطنية لتنمية صناعة السيارات وجهود الدولة للارتقاء بهذا القطاع الواعد.


الجلسة الرابعة:

دارت الجلسة الرابعة حول حماية المستهلك ومنع الممارسات الاحتكارية، ودور جهاز حماية المستهلك في سوق السيارات، وإيجابية الشركات في التعاون مع جهاز حماية المستهلك وقراراته، وسوق السيارات والأوفر برايس.

جدير بالذكر أن فعاليات الدورة الثامنة الجديدة لقمة إيجيبت أوتوموتيف السنوية للسيارات ستنطلق غدا الثلاثاء الموافق 28 نوفمبر 2023، وذلك برعاية وزارة التجارة والصناعة، وبحضور لفيف من السادة الوزراء والسادة سفراء الدول الصديقة والمتعاونة مع مصر في مجال صناعة السيارات، وكذا كبار الشخصيات العاملة في مجال صناعة السيارات في مصر والعالم، ورؤساء مجالس إدارات شركات السيارات العالمية.


وستنطلق القمة الثامنة غدا تحت عنوان "الصناعات المغذية بوابة التصدير لإفريقيا والعالم"، وذلك استكمالا لما بداته القمة في دورتها السابعة السابقة التي تضمنت أيضا الرؤية الإستراتيجية للحكومة المصرية وخططها التنفيذية لتنفيذ رؤية مصر 2030، وذلك حتى تتحول مصر إلى مركز صناعي واقتصادي للأسواق الإفريقية والعالمية، كما ستناقش القمة انضمام مصر لدول بريكس وكيفية الاستفادة من هذا الأمر.


التعليقات

الأكثر قراءة

أحدث أسعار KGM توريس 2024 الجديدة بعد تخفيضها للمرة الثانية

أحدث أسعار KGM توريس 2024 الجديدة بعد تخفيضها للمرة الثانية

خلال الفترة الماضية قدمت شركة عربيات للتجارة والتوزيع في مصر باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات KGM الكورية (سانج يونج سابقا)، أحدث قائمة سعرية لسياراتها،

إقرأ المزيد >>
تعرف على أحدث أسعار نيسان صني 2024 خلال شهر أبريل

تعرف على أحدث أسعار نيسان صني 2024 خلال شهر أبريل

تعتبر صني واحدة من أهم السيارات التي تقدمها نيسان في السوق المصري، والتي يتواجد منها حاليا موديل 2024 المجمع محليا، حيث تعتبر هذه السيارة الأكثر انتشارا بين الموديلات التي يقدمها وكيل نيسان في مصر.

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة جينيسيس G80 الفخمة موديل 2024

شاهد: تجربة قيادة جينيسيس G80 الفخمة موديل 2024

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرتها قناة Auto Social الإنجليزية على يوتيوب، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة جينيسيس G80،

إقرأ المزيد >>