شاهد: تويوتا تكشف رسميا عن نسخة كروس أوفر من كورولا الشهيرة

تويوتا كروس اوفر

الأحد ١٢ يوليو ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

كشفت تويوتا العالمية مؤخرا في تايلاند عن سيارتها الجديدة كورولا كروس، وكما يشير الاسم تعتبر هذه السيارة بمثابة نسخة كروس أوفر وSUV من سيارة كورولا الشهيرة جدا من الشركة اليابانية.




وتم تصميم هذه السيارة الجديدة على قاعدة عجلات TGNA-C المتطورة من الشركة، والمصممة للسيارات العادية والهجينة، لذلك ستطلق تويوتا من هذا الموديل نسخ هجينة وأخرى بمحركات وقود عادي، وساعدت هذه القاعدة التي بلغ طولها 2.64 متر على تصميم السيارة بأبعاد جيدة، حيث بلغ طولها 4.46 متر، وعرضها 1.82 متر، وارتفاعها 1,62 متر.




وستطلق تويوتا أول فئة من هذه السيارة في تايلاند بمحرك بنزين 4 أسطوانات بسعة 1800 سي سي، وهو بقوة 140 حصان و175 نيوتن متر من عزم الدوران، كما ستقدم الشركة أيضا فئة هجينة من السيارة تضم نفس المحرك السابق لكن بقوة أقل (98 حصان و142 نيوتن متر)، ويعمل إلى جانبه محرك كهربائي أخر بقوة 72 حصان و163 نيوتن متر من عزم الدوران.




وستبدأ الشركة في بيع هذه السيارة الجديدة في تايلاند خلال شهر يونيو الحالي، كما أكدت الشركة أنها ستطلق هذا الموديل الجديد في أسواق عالمية أخرى في وقت قريب دون تحديد ميعاد ثابت لذلك.




شاهد الفيديو:


التعليقات

الأكثر قراءة

انخفاض ملحوظ بأسعار سيتروين سي إليزيه 2024

انخفاض ملحوظ بأسعار سيتروين سي إليزيه 2024

تعتبر سي اليزيه واحدة من أهم السيارات التي تقدمها الشركة المصرية الأوروبية للسيارات التابعة لمجموعة القصراوي،

إقرأ المزيد >>
هبوط أسعار جاك JS3 موديل 2024 في مصر

هبوط أسعار جاك JS3 موديل 2024 في مصر

باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات جاك الصينية قدمت مجموعة القصراوي خلال الفترة الماضية أحدث سعر لموديل 2024 من سيارتها JS3 في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

شهدت الفترة الماضية تقديم وكيل سيتروين الفرنسية في مصر (القصراوي جروب) لأول تخفيض رسمي على أسعار موديل 2024 من سيارة سيتروين C3،

إقرأ المزيد >>