3085 سيارة مسروقة فى مصر منذ الثورة وحتى سبتمبر 2012

الأربعاء ٢٣ ديسمبر ٢٠١٢

كاتب: رشا عصام

كتبت: رشا عصام

من المؤكد أنك تعرف على الأقل شخص قد تعرض لسرقة سيارته فى الفترة فيما بعد الثورة المصرية فى 25 يناير من 2011 وحتى الأن بسبب ما تعانيه مصر من غياب أمنى واضح، وقد قدرت السيارات المسروقة والمؤمن عليها فى مصر منذ 25 يناير 2011 وحتى سبتمبر 2012 ب 3085 سيارة حسب ما ذكرته جريدة الأهرام، وذلك الرقم هو أرقام السيارات المسروقة والمُبلغ عنها رسمياً والمؤمن عليها أيضاً، وذلك دون احتواء هذا الرقم علي بقية السيارات المسروقة التى لم يبلغ عنها أصحابها والتى لا تخضع لأى تأمين.

فقد صرح أحمد أبو العينين خبير التأمين لجريدة الأهرام أن حوالى 1760 سيارة من 3085 سيارة المسروقة والمؤمن عليها تتبع لشركة تأمين حكومية واحدة، وباقي السيارات تتبع لشركات تأمين خاصة، وقد تحملت شركة التأمين الحكومية مبلغ 124 مليون جنيه تعويضاً لتلك السيارات المسروقة، وتحملت أيضاً شركات التأمين الخاصة مبلغ 93 مليون جنيه تعويضاً لأصحاب السيارات المسروقة.

وقد أكد أحمد أبو العينين لجريدة الأهرام أن قرار زيادة الأسعار جاءت نتيجة طبيعية لنسبة حوادث سرقة السيارات التى انتشرت بشكل كبير بسبب الإنفلات الأمني الذى تشهده مصر منذ قيام ثورة 25 يناير، وأضاف أن معدل سرقة السيارات يزداد بنسبة غير مسبوقة، فعدد السيارات المؤمن عليها والتى يتم سرقتها كل شهر يصل الى 120 سيارة.

وأشار أبو العينين إن حوالى 90% من السيارات فى مصر غير مؤمن عليها، لذلك فمن المتوقع أن يكون العدد الحقيقي للسيارات المسروقة أكبر بكثير من هذا الرقم.

التعليقات

مقالات و أراء

بعد مرور 4 سنوات على حادثه المشئوم.. شوماخر الغائب

بعد مرور 4 سنوات على حادثه المشئوم.. شوماخر الغائب "مؤقتاً" والحاضر "دائماً"

كل شئ من الممكن ..

الأربعاء ٠٢ يناير ٢٠١٨ إقرأ المزيد >>
أرقام تتطلب الإبتكار علي كافة المستويات

أرقام تتطلب الإبتكار علي كافة المستويات

خلال الأسبوع الماضي كنت ضيفاً بمؤتمر شنايدر إليكتريك الفرنسية للإبتكار...

الأربعاء ١٢ أبريل ٢٠١٦ إقرأ المزيد >>
تأجيل وإلغاء السباقات من فورمولا 1 إلي ريد بُل كار بارك دريفت مصر

تأجيل وإلغاء السباقات من فورمولا 1 إلي ريد بُل كار بارك دريفت مصر

قرار التأجيل من الصعب فهمه لكثير من الناس ...

الأربعاء ٢٥ أكتوبر ٢٠١٥ إقرأ المزيد >>

الأكثر قراءة

بالمواصفات الكاملة والسعر: جيلي امجراند 7 الجديدة من غبور اوتو

بالمواصفات الكاملة والسعر: جيلي امجراند 7 الجديدة من غبور اوتو

قليلة هي السيارات التي تعيد تشكيل السوق الذي تصدر به، أحد هذه السيارات بالتأكيد هي امجراند 7 الجديدة من غبور أوتو والتي تم طرحها مؤخراَ في مصر بعد اتفاقية الشراكة الاستراتيجية...

الأربعاء ٣١ أكتوبر ٢٠١٢ إقرأ المزيد >>
غبور أوتو تطرح هيونداي النترا كوبيه الأن في مصر

غبور أوتو تطرح هيونداي النترا كوبيه الأن في مصر

بعد نجاح كبير للسيارة هيونداي النترا في السوق المصري، تطرح شركة غبور أوتو اختياراَ جديداَ بين موديلاتها المتعددة من سيارات هيونداي، وهي هيونداي النترا كوبيه ذات الطابع الرياضي العصري لأول مرة في مصر ..

الأربعاء ١٣ ديسمبر ٢٠١٢ إقرأ المزيد >>
عرض تقسيط جديد علي سيارات هيونداي النترا من غبور اوتو

عرض تقسيط جديد علي سيارات هيونداي النترا من غبور اوتو

تتمتع السيارة هيونداى إلنترا بشعبية كبيرة فى مصر وذلك لشكلها الأنيق والشبابي الذي يشعرك بالإنطلاق عند رؤيتها، ويرغب الكثيرون من محبي سيارات هيونداى في شرائها، ولذلك قامت هيونداى مصر بالإعلان عن عرض جديد

الأربعاء ٢٥ فبراير ٢٠١٣ إقرأ المزيد >>