شاهد: فيراري تكشف عن سيارتها بموسم 2018 من فورمولا 1

الخميس ٠٢ مارس ٢٠١٨

كاتب:

ElTawkeel.com

كتب – محمود لطفي

تعتبر فيراري واحدة من أهم شركات السيارات التي تحرص دائما على المشاركة في بطولة فورمولا 1، وإلى جانب فريقها بهذه البطولة تعتبر فيراري أيضا واحدة من الشركات القليلة جدا المصنعة لمحركات سيارات هذه البطولة، لذلك ينتظر الكثيرين بفارغ الصبر كل عام أن تكشف فيراري عن سيارتها الجديدة في فورمولا 1، وهو الأمر الذي حدث مؤخرا قبل أن ينطلق موسم 2018 الجديد من البطولة بأسابيع قليلة.

وحملت هذه السيارة اسم SF71H، وقدمتها فيراري بالجزء الجديد (Halo) الخاص بحماية رأس السائق من أي حطام متناثر من السيارات الأخرى على الحلبة، ويبلغ وزن هذا الجزء 7 كيلوجرام فقط، الأمر الذي دفع اللجنة المنظمة للبطولة لرفع الحد الأدنى لوزن السيارة بزيادة 5 كيلوجرام، ليصبح 733 كيلوجرام بدلا من 728 كيلوجرام.

أما بالنسبة لمحرك السيارة فلا توجد به اختلافات هامة عن محرك العام السابق، وهو محرك V6 يتصل بشاحن توربيني، وتبلغ سعته 1600 سي سي، ويعمل إلى جانبه محركين كهربائيين أولهما موجود بالمحرك الأساسي والثاني مدمج بالشاحن التوربيني.

وطبقا للقوانين الجديدة سيتمكن فريق فيراري من تغيير محركات سياراتهم 3 مرات فقط طوال الموسم، وذلك بدلا من 4 مرات، أي أن كل محرك يجب أن يتحمل قطع مسافة إضافية بهذا الموسم تبلغ 40% من المسافة التي كان يقطعها الموسم الماضي.

شاهد الفيديو:

التعليقات

الأكثر قراءة

انخفاض ملحوظ بأسعار سيتروين سي إليزيه 2024

انخفاض ملحوظ بأسعار سيتروين سي إليزيه 2024

تعتبر سي اليزيه واحدة من أهم السيارات التي تقدمها الشركة المصرية الأوروبية للسيارات التابعة لمجموعة القصراوي،

إقرأ المزيد >>
هبوط أسعار جاك JS3 موديل 2024 في مصر

هبوط أسعار جاك JS3 موديل 2024 في مصر

باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات جاك الصينية قدمت مجموعة القصراوي خلال الفترة الماضية أحدث سعر لموديل 2024 من سيارتها JS3 في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

شهدت الفترة الماضية تقديم وكيل سيتروين الفرنسية في مصر (القصراوي جروب) لأول تخفيض رسمي على أسعار موديل 2024 من سيارة سيتروين C3،

إقرأ المزيد >>