Sponsors

  • BMW

ELTAWKEEL.com

رياضات المحركات

سيتروين تقدم الجيل الجديد من C3 WRC للراليات في أبوظبي

سيتروين تقدم الجيل الجديد من C3 WRC للراليات في أبوظبي

ElTawkeel.com 

كتب – محمود لطفي

خلال الأيام القليلة الماضية، كشفت سيتروين عن الجيل الجديد من سيارتها خلال الأيام القليلة الماضية، كشفت سيتروين عن الجيل الجديد من سيارتها C3 WRC المخصصة للراليات، والتي سيقودها فريق سيتروين توتال أبوظبي WRT خلال موسم 2017 من بطولة العالم للراليات WRC.

جدير بالذكر أن الموسم القادم من بطولة العالم للراليات ستنطلق في 20 من شهر يناير القادم بمونت كارلو، وستضم هذه البطولة 13 جولة مختلفة، وتم تحديد الجولة الاخيرة في 17 نوفمبر 2017 بأستراليا.

وغيرت سيتروين من تصميم عدة أجزاء بهذه السيارة مقارنة بالسيارة الحالية، ومن أهم هذه التغييرات كان المصد الأمامي والخلفي، وإضافة فتحات تهوية على جانبي المصد الأمامي، كما تم تعديل تصميم المصد الخلفي بحرص شديد لزيادة قدرته على طرد الحصى وقطع الثلج المتناثرة من قيادة السيارة على الأراضي الغير ممهدة والثلجية.

كذلك صممت سيتروين السبويلر الخلفي بشكل أفضل ليطرد تيار الهواء الموجود تحت السيارة أثناء حركتها بشكل أفضل، وبذلك يقدم أداء أقوى وأكثر ثباتا للسيارة خاصة في المنحنيات والمنعطفات.

أما من حيث الأداء، فذكرت سيتروين أن السيارة الجديدة بمحرك 4 اسطوانات بسعة 1600 سي سي وبقوة 380 حصان، و400 نيوتن متر من عزم الدوران، ويبلغ وزن هذه السيارة 1190 كيلوجرام، وعرضها 1.87 متر، ويماثل هذا العرض تقريبا نفس عرض سيارة أودي A6.

الكلمات الدلالية : سيتروين , C3 , سيارة سباقات , C3 WRC , بطولة العالم للراليات , WRC , أبوظبي ,