Sponsors

  • BMW

ELTAWKEEL.com

سيارات المستقبل

سيارات المستقبل يمكنها التعرف على معدل ضربات القلب ومستوى السكر

سيارات المستقبل يمكنها التعرف على معدل ضربات القلب ومستوى السكر

ElTawkeel.com

كتب: مايكل منير

تبحث دوما شركات صناعة السيارات عن أفضل الوسائل لتوفير أعلى معايير السلامة والأمان فى سياراتها، ومؤخرا يبدو ان وسائل حماية السائق لمt تقتصر على وجود وسائد هوائية او أنظمة كبح الكترونية فقط، بل ستكون السيارة قادرة على معرفة حالة السائق وتحديد ما إذا كان قادرا على التركيز بدرجة كافية للقيادة ام لا.

صرح جارى ستراملو مدير قسم التصميم والمعلومات الالكترونية بشركة فورد موتور، خلال مؤتمر عقد بمدينة ديترويت، ان الشركة تعمل على تطوير عدد من التطبيقات الصحية التى يمكنها رصد بيانات بيومترية مثل معدل ضربات القلب ومستوى السكر فى الدم ومستوى التركيز وكفاءة عمل وظائف الجسم.

تعمل تلك التطبيقات من خلال نظارة جوجل الذكية او ساعة سامسونج Galaxy Gear التى يمكن ارتداؤها للتعرف على حالة الجسم وارسال البيانات من خلال تقنية بلوتوث إلى نظام المعلومات الخاص بالسيارة والذى يحلل تلك البيانات ويحذر السائق فى حالة وجود خطر محتمل، فمثلا ارتفاع مستوى السكر فى الدم يسبب دوار وعدم وضوح الرؤية للسائق.

هناك استعمال آخر وهو فى حالة نقل بيانات إلى كمبيوتر السيارة تفيد وجود حالة توتر او ضغط على السائق، فى هذة الحالة قد يمنع كمبيوتر السيارة السائق من ارسال الرسائل النصية او غيرها من المشتتات التى تشكل خطرا اثناء القيادة.

الكلمات الدلالية : ford , technology , infotainment system , blood , sugar , heart , rate , apps , galaxy gear , google glasses , نظارات جوجل , جالاكسى جير , فورد , تطبيق , ضربات , القلب , مستوى , السكر , سيارات , مستقبل , future , cars