Sponsors

  • BMW

ELTAWKEEL.com

سيارات المستقبل

بي ام دبليو تستعد لإطلاق سيارة M2 من الفئة الثانية في بداية 2015

بي ام دبليو تستعد لإطلاق سيارة M2 من الفئة الثانية في بداية 2015

 ElTawkeel.com

كتب – محمود لطفي

منذ فترة أعلنت بي ام دبليو عن إنتاجها لسيارات الفئة الثانية الجديدة، والتي ستعتبر بديلة لسيارات الكوبية والمكشوفة من الفئة الأولى، وبعد شهور عديدة من الاختبارات لسيارات الفئة الثانية الجديدة، ظهرت تقارير أفادت بان بي ام دبليو تستعد  لإطلاقها في الأسواق خلال عام 2015 القادم.

ومؤخرا كانت مجلة Auto Express من نشرت هذه التقارير، حيث ذكرت المجلة على موقعها بان واحدة من سيارات هذه الفئة سيتم إطلاقها في وقت مبكر من 2015 تحت اسم M2، وستكون بديلة لسيارة Mالكوبيه من الفئة الأولى، وبالطبع ستحمل هذه السيارة الكثير من التعديلات التي سيضيفها قسم M(موتورسبورت) في المجموعة الألمانية لهذه السيارة، حيث ستشمل هذه التعديلات بعض التغييرات في محرك السيارة بالإضافة إلى بعض التعديلات الداخلية والخارجية في تصميم السيارة.

وحتى الأن لا توجد مواصفات نهائية لهذه السيارة، لكن يتوقع البعض أن تشمل محرك متطور من فئة V6وبسعة 3000 سي سي، وهو نفس المحرك الموجود بسيارة M135i، والذي بلغت قوته 320  حصان، لذلك يتوقع أن تقوم بي ام دبليو بتعديله حتى يولد مزيد من القوة الدافعة، والتي يمكن أن تصل إلى 350 حصان.

وفي تصميم سيارة M2 ذكرت التقارير أن بي ام دبليو تسعى لجعلها اقل وزنا من سيارة M1، وذلك باستخدام المزيد من مادة ألياف الكربون في تصميمها، والتي سيتم دعهما بمادة البلاستيك، وبخلاف استخدامها لهذه المواد، ستزود بي ام دبليو سيارة M2 بناقل حركة بست أو سبع سرعات من طراز M-DCT، كما أن السيارة ستكون ذات دفع خلفي فقط.

ومن المتوقع أيضا أن تكون سيارة M2 أسرع من سابقتها، حيث تستطيع سيارة M135i الوصول من الثبات إلى سرعة 100 كم/ساعة تقريبا في 4,9 ثانية، لذلك من الطبيعي أن تقل هذه الفترة بالنسبة للسيارة الجديدة حتى ولو ببضع أجزاء من الثانية.

الكلمات الدلالية : بي ام دبليو , M2 , M2 من الفئة الثانية , bmw