Sponsors

  • BMW

ELTAWKEEL.com

أخبار كاسترول

7 معلومات لا تعرفها عن سيارة كاسترول Bloodhound SCC الصاروخية

7 معلومات لا تعرفها عن سيارة كاسترول Bloodhound SCC الصاروخية

ElTawkeel.com

كتب – محمود لطفي

يعمل فريق Bloodhound SCC في الوقت الحالي وبرعاية كاسترول على تطوير سيارتهم الصاروخية الجديدة التي تم الكشف عنها مؤخرا، وذلك لاختبارها قبل الميعاد الرسمي لمحاولتهم الفوز بلقب أسرع مركبة أرضية في العالم، بالوصول لسرعة 1000 ميل/ساعة (1609 كم/ساعة)، وهذه بعض المعلومات الهامة عن هذه السيارة الصاروخية الجديدة ومحاولتها القادمة التي سينفذها الطيار الإنجليزي أندي جرين:

1- السيارة مزيج بين السيارات والطائرات، وتحمل محرك نفاث من رولز-رويس مستخدم بطائرة Typhoon الحربية موجود بالنصف الخلفي من السيارة الصاروخية، وستبلغ حرارته بعد التشغيل ضعف الحرارة الصاعدة من فوهة بركان.

2- السيارة تحمل محرك أخر من جاجوار الإنجليزية (V8 - 5000 سي سي - 550 حصان) مهمته ضخ الوقود بمعدل 40 لتر في الثانية للمحرك الصاروخي الخلفي بالسيارة لضمان عمله بكفاءة.

3- هذه المحاولة تمثل إضافة جديدة لتاريخ كاسترول الطويل جدا في رعاية والمشاركة في تنفيذ محاولات عديدة لكسر الأرقام القياسية في سرعة المركبات الأرضية، والذي يضم 21 محاولة ناجحة في الفترة من 1922 إلى 1997، وهي موضحة بالأرقام من خلال الصورة السابقة.

4- المحاولة الجديدة لسيارة Bloodhound SCC الصاروخية سيتم تنفيذها قبل نهاية عام 2017 القادم في صحراء جنوب أفريقيا، وتم اختيار منطقة فيها مناسبة للتجربة استغرق اعدادها فترة 3 سنوات، وعمل فيها 300 شخص على تنظيفها باليد تماما من الأحجار الصغيرة والحصى لجعلها مسطحة تماما.

5- عند السرعة القصوى ستستطيع هذه المركبة قطع مسافة 1.6 كيلومتر في 3.6 ثانية، أي أنها ستستطيع قطع مسافة تعادل طول 4 ملاعب ونصف لكرة القدم تقريبا في ثانية واحدة فقط.

6- زيوت كاسترول بمحركات هذه المركبة ستعمل في ظروف غير اعتيادية وفي حرارة ستتراوح من 80 إلى 200 درجة مئوية، كما سيتم استعمال زيوت أخرى طورتها كاسترول لوكالة ناسا في دعم النظام الهيدروليكي للمركبة، وزيوت أخرى لتشغيل نظام الفرامل.

7- هيكل عجلات هذه المركبة يبلغ وزن الواحدة منها 90 كيلوجرام، وهي مصنوعة من قطعة واحدة من الألومنيوم، وستدور هذه العجلات عند سير المركبة بمعدل 170 دورة في الثانية الواحدة، وستعمل زيوت كاسترول على جعل هذه العجلات تدور بكفاءة خلال فترة المحاولة.

الكلمات الدلالية : كاسترول , زيت محرك , Bloodhound SCC , سيارة صاروخية , أسرع مركبة بالعالم , أندي جرين , جاجوار ,