Sponsors

  • BMW

ELTAWKEEL.com

أخبار كاسترول

كاسترول وأستون مارتن يطلقان فولكان الخارقة بوحدة NEXCEL الجديدة

كاسترول وأستون مارتن يطلقان فولكان الخارقة بوحدة NEXCEL الجديدة

ElTawkeel.com

كتب – محمود لطفي

أطلقت أستون مارتن مؤخرا نسخة من سيارتها الخارقة فولكان بعد أن زودتها بوحدة زيوتNEXCEL الجديدة من كاسترول، وهي تكنولوجيا متطورة تغير تماما من الطريقة التقليدية لتغيير زيت محرك السيارة.

وتتضمن هذه التكنولوجيا الجديدة من كاسترول وضع زيت المحرك والفلتر في عبوة بلاستيكية واحدة يتم وضعها بمكان مخصص لها بجانب المحرك، حيث يقترب حجمها من أبعاد البطارية الكهربائية للسيارة، ولا يحتاج تغييرها إلا لـ 90 ثانية فقط من وقت صاحب السيارة لنزع الوحدة المستهلكة وإضافة وحدة جديدة بسيارته.

وطورت كاسترول هذه الفكرة لتقليل وقت أعمال الصيانة على السيارات، ولضمان عدم حدوث أي تسريبات للزيت أثناء تغييره، كذلك ذكرت كاسترول أن هذا الابتكار يعمل على تقليل العوادم وثاني أكسيد الكربون الصادرين من المحرك الحديثة، ويمنع ايضا تلوث الزيت المستهلك في السيارة، مما يجعل إعادة تصنيعه من جديد عملية أسهل بكثير.

وذكرت كاسترول أن وحدة NEXCEL تم إضافتها لسيارة أستون مارتن فولكان بتعديلات بسيطة جدا، كما أكدت أيضا أن وحدات NEXCEL سيمكن إضافتها لأي سيارة أخرى عادية في المستقبل القريب، حيث توقعت كاسترول أن تنطلق هذه الوحدات بالسيارات العادية خلال 5 سنوات فقط من الأن.

 

الكلمات الدلالية : كاسترول , أستون مارتن , فولكان , Vulcan , زيت محرك , Nexcel , سيارة خارقة ,