Sponsors

  • BMW

ELTAWKEEL.com

أخبار كاسترول

كوينجسيج للسيارات الخارقة تبرم شراكة جديدة مع كاسترول

كوينجسيج للسيارات الخارقة تبرم شراكة جديدة مع كاسترول

ElTawkeel.com 

كتب – محمود لطفي

تعتبر كوينجسيج السويدية واحدة من أفضل مصنعين السيارات الخارقة في العالم، وتتطلب محركاتها عناية خاصة لتظل تعمل بكل طاقتها في جميع الأوقات، لذلك أبرمت الشركة عقد شراكة جديدة مع كاسترول، لتكون شركة الزيوت الرسمية لسيارتها الخارقة One:1.

وتحدث كريستيان فون كوينجسيج الرئيس التنفيذي للشركة السويدية عن هذه الشراكة مع كاسترول، وذكر أنهم في الشركة لا يتهاونوا أبدا في صنعهم للسيارات الخارقة، لذلك كان لابد من الاستعانة بزيوت للمحرك خضعت لتجارب قاسية وتتحمل قوة محركات سياراتهم، كما ذكر كريستيان أن خلال تطويرهم لسيارة One:1 الخارقة تأكدت الشركة أن زيوت كاسترول إيدج هي الأنسب والأفضل للإعتناء وحماية المحرك الخارق لهذه السيارة.

جدير بالذكر أن سيارة كوينجسيج One:1 التي يبلغ ثمنها 2 مليون دولار، أطلق عليها هذا الاسم لأن قوة محركها التي تبلغ 1360 حصان تتساوى تماما مع وزنها، ولا يوجد سيارة خارقة أخرى استطاعت تحقيق هذا الأمر خلال السنوات القليلة الماضية إلا سيارة هينيسي فينوم GT.

وينتمي محرك هذه السيارة السويدية لفئة V8، وتبلغ سعته 5000 سي سي، ويتصل بشاحن توربيني مزدوج، ومن خلال هذا المحرك تستطيع السيارة بلوغ سرعة قصوى تتخطى 450 كم/ساعة، كما أنها خلال الاختبارات استطاعت التحرك من الثبات لسرعة 300 كم/ساعة في 17.5 ثانية فقط.

الكلمات الدلالية : كوينجسيج , One:1 , سيارة خارقة , كاسترول , كاسترول إيدج , زيت محرك , كينيجسيج ,